تركيز بلجيكا انصب على إريكسن بعد الفوز بسهولة على روسيا

فازت بلجيكا 3-صفر على روسيا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم يوم السبت، لكنها تعاملت مع الأمر بالقليل من الأهمية بعد الشعور بالرعب عقب سقوط الدنمركي كريستيان إريكسن مغشيا عليه وهو زميل قديم وصديق للعديد من لاعبي المنتخب البلجيكي.

ونُقل إريكسن إلى المستشفى بعدما فقد وعيه خلال مواجهة فنلندا في وقت سابق من اليوم وخضع لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب، وقال مسؤولون في وقت لاحق إن اللاعب استعاد وعيه وفي حالة مستقرة.

وقال المهاجم روميلو لوكاكو، الذي يلعب مع إريكسن في صفوف إنتر ميلان بطل إيطاليا، للتلفزيون البلجيكي “كانت هناك الكثير من الدموع قبل المباراة (أمام روسيا). كان من الصعب جدا بالنسبة لي التركيز”.

وأضاف “كانت الأمور صعبة جدا بالنسبة لي وبالنسبة (لزملاء إريكسن السابقين في توتنهام هوتسبير) توبي (ألدرفيريلد) ويان (فرتونجن) وناصر (الشاذلي). نحن نعرفه جيدا”.

وتابع “أنا سعيد جدا بفوزنا لكن عقولنا مع كريستيان. أتمنى فقط أن يتعافى سريعا. أولاده يحتاجون إليه ونحن نحتاجه”.

وعبّر لوكاكو بالفعل عن مشاعره نحو زميله خلال المباراة، بعدما سجل هدفه الأول من بين هدفين له في اللقاء، واحتفل لوكاكو بالركض تجاه كاميرا التلفزيون وصرخ “كريس..كريس، أحبك”.

وقال المدافع ألدرفيريلد، الذي لعب مع إريكسن لسنوات في أياكس أمستردام ثم في توتنهام، إن منتخب بلاده عرف بالأمر خلال الاستعدادات الأخيرة للمباراة أثناء الوجود في الفندق.

وأضاف “بعضنا يعتبر إريكسن صديقه. لم يكن أي شخص يفكر في اللقاء على الإطلاق”.

ويرى روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا أن فريقه قدم أداء قويا رغم الإخفاق في ترجمة العديد من الفرص إلى أهداف في الشوط الثاني.

وقال مارتينيز “كانت هناك الكثير من الأمور الإيجابية خاصة فيما يتعلق بالخروج بشباك نظيفة”.

لكن في المقابل أكد مارتينيز أن المدافع تيموتي كاستاني، الذي غادر المباراة في الشوط الأول بسبب إصابة في العين، من المرجح أن يحتاج إلى جراحة وبالتالي يغيب عن مباريات البطولة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]