تشاد تفاجئ مصر وتهزمها “1-صفر” في تصفيات كأس العالم

سجل ايزيكيل ندواسل هدفا ليقود تشاد لفوز مفاجئ “1-صفر” على مصر في ذهاب الدور الثاني لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليوم السبت. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

ولعب ماريوس مبايام الكرة في الناحية اليمنى إلى أحمد لابو الذي أرسل عرضية إلى ندواسل غير المراقب ليودعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 73.

وقدم المنتخب المصري أداء متواضعاً وهدد مرمى تشاد مرتين.

وجاءت المرة الأولى في الدقيقة 25 بعد انطلاقة من محمود عبد المنعم “كهربا” انتهت بتمريرة عرضية إلى باسم مرسي الذي سدد الكرة بعيداً عن المرمى.

وسنحت الفرصة الثانية في الدقيقة 89 بعد تمريرة عرضية من صبري رحيل إلى البديل عمرو وردة الذي لعب كرة عرضية أخرى لتصل إلى أحمد حسن “كوكا” الذي سيطر على الكرة بصعوبة وسددها لكن الحارس البديل مبايرامادجي ديالا سيطر على الكرة.

وقال أسامة نبيه المدرب المساعد لمنتخب مصر في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، “نلعب 180 دقيقة. مباراة هنا في تشاد وأخرى في مصر. لم نقدم أداء جيداً أو نستغل الفرص التي أتيحت لنا وتشاد تحسنت كثيراً خلال الفترة الماضية”.

وكانت مصر اكتسحت تشاد خارج ملعبها “5-1” في نجامينا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية قبل نحو شهرين.

وأضاف، “غابت عنا عناصر مؤثرة لكن المجموعة الموجودة على أعلى مستوى ولدينا ثقة كبيرة في إمكاناتهم وستتحسن الأمور في المباراة القادمة في برج العرب”.

وتابع، “هناك مفاجآت في التصفيات مثل تعادل غانا (مع جزر القمر) والسنغال (مع مدغشقر)”.

وأنقذ أحمد الشناوي حارس مصر مرماه من الهدف الثاني لتشاد من تسديدة قوية من رودريجي نينجا في الدقيقة 87.

وستقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]