تضم 4 مطارات عربية.. تعرف على أكثر 5 «مسارات جوية» ازدحاما على مستوى العالم

أصدرت الشركة البريطانية OAG المتخصصة في البيانات الخاصة بالرحلات الجوية قائمتها السنوية لأكثر المسارات الجوية ازدحاماً في العالم، وتصدرت المسارات الجوية العربية قائمة المسارات الأكثر ازدحاما، وتواجدت 4 مطارات عربية بشكل رئيسي في هذه القائمة.

وتخدم مطارات الملك خالد بن عبد العزيز في الرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار دبي، ومطار القاهرة الدولي، ما يزيد على 9 ملايين مسافر ضمن أكثر 5 مسارات جوية ازدحاما على مستوى العالم.

وفي هذا المساحة، ننشر أكثر 5 مسارات جوية ازدحاما وفقا لقياس عدد المقاعد المتاحة بين أكتوبر/تشرين الأول 2021 وسبتمبر/أيلول 2022.

الخامس: كوالالمبور – سنغافورة

مطار سنغافورة

ممر جوي داخل آسيا بين مطاري كوالالمبور الدولي وسنغافورة شانغي. في العام الماضي، وفرت شركات الطيران ما مجموعه 2443176 مقعدًا متاحًا على هذا المسار. ليس من المستغرب أن يحتل هذا الممر مرتبة عالية جدًا، نظرًا لأنه يربط بين اثنين من أكبر المحاور الجوية في جنوب شرق آسيا.

 

 

 

مطار دبي

الرابع: دبي – لندن

يتفوق هذا المسار الجوي على مسار كوالالمبور-سنغافورة، يقع المسار بين مطار دبي الدولي ولندن هيثرو. بشكل عام، تم توفير إجمالي 2697593 مقعدًا على هذا الطريق العابر للقارات بين أكتوبر 2021 وسبتمبر 2022 ، على الرغم من أنه يُخدَم من قبل عدد أقل من شركات الطيران. في الواقع، تقوم الخطوط الجوية البريطانية وطيران الإمارات حاليًا بالربط بين الوجهتين، ومن  المنتظر انضمام رويال بروناي إلى الحفلة الشهر المقبل.

مطار كينيدي بنيويورك

الثالث: نيويورك – لندن

يظهر مطار لندن هيثرو للمرة الثانية في المراكز الخمسة الأولى. في العام الماضي، كان عدد المقاعد المتاحة في هذا المسار الجوي المزدحم تاريخيًا هو 2848044 مقعدًا.

وتلقى هذا الممر دفعة ترحيب في العام الماضي، مع وصول خدمات شركة جت بلو الجديدة التي تستخدم Airbus A321LR. المشغلون الأربعة الآخرون للمسار هم أمريكان إيرلاينز، الخطوط الجوية البريطانية، خطوط دلتا الجوية، وفيرجن أتلانتيك.

مطار الملك خالد بالرياض

الثاني: دبي – الرياض

بالانتقال إلى المركز الثاني، سيكون لدينا أول مثال لطريق به أكثر من ثلاثة ملايين مقعد متاح في العام الماضي. في الواقع، تم توفير ما مجموعه 3191090 مقعدا بين مطاري دبي والملك خالد الدولي في الرياض. قدمتها مجموعة متنوعة من شركات الطيران.

 

 

 

مطار القاهرة الدولي

الأول: القاهرة – جدة

حل المسار الجوي بين مطار القاهرة الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة على رأس قائمة أكثر الخطوط الجوية الدولية ازدحامًا في العالم بين أكتوبر 2021 وسبتمبر 2022 بإجمالي 3234683 مقعدًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]