تطبيق «clubhouse» يتصدر اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي

يتجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة والاهتمام بتطبيق كلوب هاوس clubhouse.الذي آثار اهتماما وجدلا في الآوانة الأخيرة.

وتطبيق كلوب هاوس clubhouse عبارة عن غرف شات مغلقة يتم انشاءها بمعرفة أحد المسجلين في التطبيق كما يتم من خلالها توجيه دعوات للانضمام بها للأصدقاء والمهتمين بنوع ومجال الغرفة.

ويتيح التطبيق توفير خاصية التحدث من خلال متحدث واحد يمكنه تفعيل خاصية المايك والتي يتحكم فيها مسؤول أو منشئ الغرفة، ليتحدث للجميع ويجيب على تساؤلاتهم أو يفتح معهم نقاشا مطولا حول امر ما.

ويتكون التطبيق من غرف كثيرة حيث يمكن لأي مستخدم إنشاء غرف حسبما شاء وإضافة من شاء إليها، كما تكثر على التطبيق غرف الشات المتخصصة والعامة.

ويواجه التطبيق أزمة وهي عدم اتاحته لأجهزة الأندرويد  مما يعيق الكثيرون عن التعامل معه حيث يتوافر فقط على أنظمة IOS أي لمستخدي آيفون آيباد فقط.

بوتين وإيلون

لم يقتصر تطبيق “Clubhouse” على المشاهير والفنانين فقط لكن امتد إلى زعماء ورؤساء الدول خاصة بعدما أعلن  الرئيس التنفيذي لـ”تسلا” إيلون موسك رغبته في  إجراء محادثة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تطبيقه المفضل الجديد في وسائل التواصل الاجتماعي: “Clubhouse”.

وكتب موسك في تغريدته: “هل ترغب في الانضمام إليّ لإجراء محادثة على Clubhouse؟” ثم أعقبها بتغريدة أخرى باللغة الروسية كتب فيها: “إنه لشرف عظيم أن أتحدث إليك”.

وردا على تلك الدعوة قال المتحدث الرسمي باسم بوتين، ديمتري بيسكوف، “بشكل عام، هذا بالتأكيد اقتراح مثير للاهتمام للغاية، ولكننا بحاجة لفهم المقصود، وما هو مقترح بالضبط. لذلك أولاً، سوف نتحقق من كل هذا بطريقة ما، ثم سنرد. نريد أن نفهم الأمر أولاً. تعلمون أن بوتين لا يستخدم الشبكات الاجتماعية، فهو لا يديرها شخصياً”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]