تعرف على آخر معدلات الإصابة والوفاة بكورونا حول العالم

مازال العالم يواجه فيروس كورونا دون توقف معدل الإصابات والوفيات وسط قرارات متباينة بين الدول لاستمرار الإغلاق أو إعادة الفتح خوفا من تدهور الاقتصاد.

أمريكا

أعلنت الولايات المتحدة عن زيادة قياسية في أعداد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا، حيث تجاوزت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة 50 ألف يوميا للمرة الأولى.

وسجلت الدولة الأولى عالميا في حصيلة الإصابات حوالي 2.7 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 128000 وفاة. ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم 10.7 مليون إصابة بالفيروس وأكثر من 516 ألف حالة وفاة، وفقًا لإحصاء جونز هوبكنز.

ويعتقد أن العدد الحقيقي للوباء أعلى بكثير، ويرجع ذلك جزئياً إلى الاختبارات المحدودة والحالات المتوسطة التي لا يجري تسجيلها.

كاليفورنيا

دفعت الأعداد المتزايدة في كاليفورنيا حاكم الولاية، جافن نيوسوم، إلى الإعلان قبيل عطلة الرابع من يوليو/ تموز عن إغلاق الحانات والمسارح والمطاعم في معظم أنحاء الولاية، التي يبلغ عدد سكانها 30 مليون شخص ومقاطعة لوس أنجلوس.

قال نيوسوم “خلاصة القول هي أن انتشار هذا الفيروس مستمر بمعدل مثير للقلق”.

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة في كاليفورنيا بنسبة 50% تقريبًا على مدار الأسبوعين الماضيين، وارتفعت أعداد المصابين الذين استقبلتهم المستشفيات المخصصة لعلاج كوفيد-19 بنسبة 43%. وقال نيوسوم إن كاليفورنيا سجلت ما يقرب من 5900 حالة جديدة و110 حالة وفاة أخرى خلال 24 ساعة فقط.

فلوريدا وتكساس

انتشرت العدوى في العديد من الولايات الأخرى أيضًا، بما في ذلك فلوريدا وأريزونا وتكساس، حيث سجلت فلوريدا أكثر من 6500 حالة جديدة، وأغلقت مقاطعات في جنوب فلوريدا الشواطئ لمنع الحشود الضخمة في الرابع من يوليو/ تموز والتي يمكن أن تزيد من انتشار الفيروس.

قال عمدة ميامي ديد كارلوس خيمينيز “كان الكثير من الناس يزدحمون في المطاعم في وقت متأخر من الليل، مما يحول هذه المؤسسات إلى مناطق خصبة لهذا الفيروس القاتل”.

وقال في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس “أعتقد أننا سنتعامل بشكل جيد للغاية مع فيروس كورونا. أعتقد أنه في مرحلة ما، سوف يختفي، آمل ذلك”.

ولايات أمريكا الشرقية

على الرغم من الارتفاع الكبير في العديد من الولايات الأمريكية، شهدت العديد من الولايات الشرقية تباطؤ إصاباتها الجديدة بشكل ملحوظ، بما في ذلك نيويورك وماساتشوستس وكونيتيكت ورود آيلاند ونيوجيرسي، والتي كانت تمضي قدمًا يوم الخميس مع السماح لكازينوهات مدينة أتلانتيك سيتي الشهيرة بإعادة الفتح.

وتتضمن  قرارات إعادة  الفتح عدد من  إجراءات تباعد اجتماعي صارمة وإجراءات أخرى.حيث لن يُسمح للمقامرين بالتدخين أو الشرب أو تناول أي شيء داخل الكازينوهات، و سيكون عليهم ارتداء كمامات في الأماكن العامة من الكازينو وفحص درجات الحرارة عند الدخول.

جنوب أفريقيا

في جنوب إفريقيا، أبلغت السلطات يوم الخميس عن 8124 حالة جديدة، وهو رقم قياسي يومي جديد. يوجد في البلد معظم الحالات في أفريقيا التي تضم أكثر من 159 ألف حالة، حيث أنها تخفف ما كان أحد أكثر عمليات الإغلاق الصارمة في العالم.

وتعد جوهانسبرغ  نقطة ساخنة جديدة حيث أصيب مئات من العاملين الصحيين، وأما إقليم غوتنغ، الذي يضم جوهانسبرغ، سجل أكثر من 45 ألف حالة إصابة مؤكدة.

وسجلت القارة الأفريقية  أكثر من 405 ألف حالة مؤكدة بشكل عام.

الهند

تجاوزت الهند، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان التي تضم أكثر من 1.3 مليار نسمة، رقم 600 ألف إصابة يوم الخميس بعد الإبلاغ عن أكثر من 19 ألف حالة إصابة جديدة.

وأبلغت الهند عن ما يقرب من 100 ألف حالة جديدة في الأيام الأربعة الماضية وحدها.

وعلى الرغم من الأعداد المتزايدة، افتتح الشاطئ الغربي لولاية غوا، وهي وجهة شهيرة للمسافرين المتجولين، أمام السياحة يوم الخميس مع سماح حكومة الولاية بإعادة افتتاح 250 فندقًا بعد أكثر من ثلاثة أشهر، مع إلزام  السياح  بإحضار شهادات تثبت عدم إصابتهم بكوفيد-19 أو يتم اختبارهم عند الوصول.

كما أعيد فتح العديد من الصناعات والشركات منذ أن خففت البلاد من إغلاقها الصارم في أوائل يونيو/ حزيران، حيث عاد الهنود بحذر إلى الشوارع لكن  لا تزال المدارس والكليات ودور السينما مغلقة.

اليابان

في اليابان، أكدت العاصمة طوكيو تسجيل 107 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الحالات في 24 يونيو/ حزيران، قبل أن يبدأ الرقم في الارتفاع.

وقالت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي إن العديد من الحالات مرتبطة بالنوادي الليلية والحانات، وحثت موظفو هذه المؤسسات على إجراء اختبارات استباقية واتخاذ المزيد من تدابير السلامة.

وأضافت  كويكي “نحن بحاجة إلى توخي الحذر ضد انتشار العدوى”.

كوريا الجنوبية

أكدت كوريا الجنوبية 54 إصابة أخرى بكوفيد- 19 حيث استمر انتشار الفيروس التاجي خارج منطقة العاصمة ووصل إلى مدن مثل غوانغجو، التي أغلقت المدارس وشددت القيود الاجتماعية بعد إصابة عشرات المرضى هذا الأسبوع.

مصر

79٬254
اجمالي الحالات
950
الحالات الجديدة
3٬617
اجمالي الوفيات
53
الوفيات الجديدة
4.6%
نسبة الوفيات
22٬753
المتعافون
52٬884
حالات تحت العلاج

الإمارات العربية المتحدة

53٬577
اجمالي الحالات
532
الحالات الجديدة
328
اجمالي الوفيات
1
الوفيات الجديدة
0.6%
نسبة الوفيات
43٬570
المتعافون
9٬679
حالات تحت العلاج

فلسطين

5٬220
اجمالي الحالات
191
الحالات الجديدة
24
اجمالي الوفيات
4
الوفيات الجديدة
0.5%
نسبة الوفيات
525
المتعافون
4٬671
حالات تحت العلاج

العالم

12٬337٬473
اجمالي الحالات
215٬716
الحالات الجديدة
554٬636
اجمالي الوفيات
4٬560
الوفيات الجديدة
4.5%
نسبة الوفيات
6٬929٬179
المتعافون
4٬853٬658
حالات تحت العلاج