تعرف على فعاليات «مهرجان التمور» في الأردن

تتواصل في العاصمة الأردنية عمان،فعاليات النسخة الثانية من مهرجان التمور  في بمشاركة أردنية وعربية واسعة وذلك بالتعاون مع جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي لتشجيع إنتاج التمور ورفع كفاءتها.

ويذكر ان المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية الذي تنظمه الوزارة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وجمعية التمور الأردنية للترويج للاصناف الأردنية لدى البعثات الدبلوماسية الموجودة في الأردن حيث حضر ما يقارب 25 بعثة دبلوماسية بالإضافة لعقد شراكات مع مشترين دوليين حيث تم تأكيد حضر ايضا ما يقارب 15 من كبار مشتري التمور في العالم لعقد شراكات مع المنتجين والمصدرين الأردنيين.

كما يساهم المهرجان من خلال الندوة العلمية التي تقام بمشاركة الخبراء والمتخصصين الدوليين في بحث كافة التحديات والأمراض والقضايا التسويقية وتطوير سلاسل القيمة للتمور.

ويتضمن المهرجان ضمن محاورة تكريم الفائزين بالمسابقات الدولية المحكمة التي تم الاعلان عنها مسبقاً بهدف دعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار وخلق روح التنافس لتحسين جودة المنتجات ورفع القيمة المضافة.