تعرف على معايير اختيار مدرب منتخب مصر

قال جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنه توجد شروط ومعايير خاصة تسعى اللجنة إلى تطبيقها عند اختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطني خلفا للمكسيكي خافير أجيري.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأربعاء الماضي تعيين عمرو الجنايني رئيسا للجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري بعد استقالة مجلس الإدارة السابق عقب الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي.

وقال علي إن اللجنة تسعى لحسم اختيار المدرب نهاية الأسبوع الجاري وقد يتأخر ذلك بعض الوقت “لأنه لا يوجد داع للاستعجال”.

ويستمر عمل اللجنة المؤقتة، التي تضم خمسة أشخاص لإدارة الاتحاد المحلي، حتى يوليو تموز 2020 موعد اجراء الانتخابات بعد دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو.

وأضاف علي لرويترز توجد معايير سيتم اختيار المدرب الجديد بناء عليها وفي مقدمتها الخبرات السابقة والإنجازات التي حققها على المستوى المحلي والدولي.

واستقر الرأي على أن يقود المنتخب المصري مدربا مصريا وليس أجنبيا.

وأضاف “الحصول على شهادات خاصة في دورات علمية وعملية في مجال التدريب ضمن المعايير أيضا وكذلك مدى استعداد المدرب للتطوير بالإضافة إلى السمات الشخصية والتي تتمثل في قدرته على القيادة وإدارة الأزمات وتحمل الضغوط المتوقعة لهذه المهمة”.

وتردد أسماء المدربين حسن شحاتة وحسام البدري وإيهاب جلال وأحمد حسام (ميدو) وحسام حسن وطارق العشري ومختار مختار وطلعت يوسف لتولي أحدهم المسؤولية.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها غدا السبت لاستعراض كافة الملفات المطلوب انجازها.

وأكد نائب رئيس اللجنة أنه على رأس أولوياتها بخلاف اختيار المدرب الجديد مهمة تنقية اللائحة بالاستعانة بخبراء من الفيفا ومحليين حتى لا تتعارض اللائحة المحلية مع قانون الرياضة المصري والميثاق الأوليمبي ولائحة الاتحاد الدولي “الفيفا”.