تعطيل الدراسة ببرقة الأحد جراء استمرار اعتداءات الاحتلال

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، السبت، تعطيل الدراسة في برقة شمال غرب نابلس، غدا الأحد، مع تأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق جراء استمرار اعتداءات الاحتلال.

وقالت الوزارة، في بيان، “تمشيا مع الأوضاع الحالية في بلدة برقة الأبية، والمتمثلة باستمرار اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على الأهل الآمنين في البلدة، وتواجده المتعمد في محيط المدارس، فقد تقرر تعليق الدوام ليوم غد الأحد الموافق 25/12 وتأجيل الامتحانات المقررة ليوم غد إلى موعد لاحق”.

وشهدت برقة وهي إحدى قرى محافظة نابلس بالضفة الغربية، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أصيب خلال عشرات الشبان الفلسطينيين، في أثناء تصديهم لاقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل الغد، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي، وكذلك الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، بشكل مباشر، صوب الشبان الفلسطينيين، الأمر الذى أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.

في هذا السياق، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان وإطلاق كثيف للرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق.

وأصيب نحو 250 فلسطينيا بينهم عشرة بالرصاص الحي في الاشتباكات التي شهدتها بلدة برقة شمال غرب نابلس.

ودعا عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، المتحدث الرسمي باسمها أسامة القواسمي، أبناء الشعب الفلسطيني للتصدي لإرهاب المستعمرين الذين يواصلون عدوانهم على أبناء الفلسطينيين، بدعم كامل من جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يوفر الحماية لهم.

وقال القواسمي في بيان له، مساء اليوم السبت، إن الشعب الفلسطيني يتصدى ببسالة وعنفوان لهذا الإجرام، وعلى المعتدي أن يتحمل مسؤولية عدوانه على الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم.

وفى سياق متصل، أصيب اليوم مواطن فلسطيني بجروح، واعتقل 7 آخرون بينهم 4 أشقاء، في اعتداء للمستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على رعاة الأغنام في منطقة أم القبا بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات في تصريحات له: “إن نحو 60 مستوطنا من مجموعة “شبيبة التلال” الإرهابية، اقتحموا المنطقة، واعتدوا على الرعاة، واندلعت مواجهات بالأيدي والحجارة، أدت إلى إصابة المواطن محمد أحمد عليان عوض بجروح، قبل اعتقاله”.

يذكر أن المستوطنين صعدوا في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم على المواطنين ورعاة الأغنام في غالبية مناطق الأغوار الشمالية، بحماية حماية جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]