تعطيل الدراسة بمحافظات مصرية وتحذير من سوء الأحوال الجوية

أعلنت عدة محافظات مصرية، تعطيل الدراسة غدا الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد.

وأفاد مراسل الغد من القاهرة، بصدور قرار عن المحافظ، مساء اليوم الأحد، بتعطيل الدراسة غدًا في جميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف مراسلنا أن محافظ الجيزة أصدر قرار مماثلا بشأن تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع المدارس.

ويأتي القرار بعد صدور تقرير عن هيئة الأرصاد الجوية أنها رصدت سحبا منخفضة وركامية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، وعلى محافظات شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة وتكون غزيرة أحيانا ويصاحبها رعد وتكون مصحوبة بحبات البرد، وفقا لما ذكرته صحيفة المصري اليوم.

وفي البحيرة، شمال البلاد، جاء قرار المحافظ باستمرار تعطيل الدراسة غدًا الإثنين في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين، لليوم الثاني على التوالي. كما امتد القرار إلى جامعة دمنهور التي خاطبها المحافظ للتنسيق بشأن تعطيل الدراسة غدُا في جميع كليات الجامعة.

وقررت محافظة دمياط، تعطيل الدراسة غدًا في جميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وسط تشديد على كافة الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة عدم استقرار الأحوال الجوية. وفق صحيفة الأهرام المصرية.

وفي السياق ذاته، تواصل محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، لليوم الثاني على التوالي في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين في نطاق المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما قرر محافظ الإسكندرية “منح الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً أيضًا الإثنين”.

وفي محافظة مطروح، أقصى الشمال الغربي، تقرر تعطيل الدراسة غدًا الإثنين للطلاب والمعلمين، في جميع مدارس مرسي مطروح والمعاهد الأزهرية.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية، إلى أن المواطنين في المناطق الصحراوية بمحافظة مطروح يترقبون سقوط الأمطار لملء الآبار والخزانات.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) عن هيئة الأرصاد المصرية، إن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا بنسبة حدوث ( 60 إلى 80% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم – مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط – بورسعيد) على فترات متقطعة، و أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (50 إلى 60% تقريبا ) على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (الغربية – الشرقية – المنوفية ) ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة تخف تدريجيا بعد فترة الظهيرة.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة المصرية، رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، ضمن خطة الوزارة للتعامل مع التقلبات الجوية وحالة الطقس غير المستقر، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]