تغييرات عديدة في أول تشكيلة للبدري مع منتخب مصر

أعلن حسام البدري أول تشكيلة له بعد تولي تدريب منتخب مصر لكرة القدم وضمت العديد من الوجوه الجديدة استعدادا لمواجهة بوتسوانا وديا يوم 14 من الشهر الجاري.

وأجرى البدري تعديلات كثيرة على التشكيلة التي خرجت مبكرا من كأس الأمم الافريقية هذا العام حيث استدعى حارس الزمالك محمد عواد وحارس طلائع الجيش محمد بسام بجانب الظهير الأيمن رجب بكار من بيراميدز وعبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك ومحمد حمدي في نفس المركز من بيراميدز.

كما ضم حمدي فتحي ومحمد مجدي (قفشة) واستعان أيضا بعمرو السولية وحسين الشحات من الأهلي لتعزيز خط الوسط إضافة إلى المهاجمين عمر السعيد وحسام حسن من الزمالك وسموحة على الترتيب.

وجدد البدري، الذي خلف المكسيكي خافيير أجيري الشهر الماضي،الثقة في لاعبين مخضرمين مثل أحمد فتحي وعبد الله السعيد.

وأعفى محمد صلاح نجم ليفربول لمنحه راحة وضم أربعة محترفين بأندية أجنبية وهم محمود حسن (تريزيجيه) جناح أستون فيلا الإنجليزي والمهاجم أحمد حسن (كوكا) من سبورتنج براجا البرتغالي وأحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي ومحمد النني لاعب وسط بشيكطاش التركي المعار من أرسنال.

وفضل مدرب الأهلي السابق عدم استدعاء لاعبين من المنتخب الأولمبي مثل رمضان صبحي ومصطفى محمد في ظل الاستعداد لبطولة أفريقيا في مصر المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

ويبدأ معسكر منتخب مصر بعد غد الإثنين ضمن استعداده لبدء تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون بعد الإخفاق هذا العام على أرضه بالخروج المحرج من دور 16 على يد جنوب افريقيا.

وجاءت تشكيلة مصر على النحو التالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) محمد عواد (الزمالك) محمد بسام (طلائع الجيش).

مدافعون: أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون) أحمد فتحي وأيمن أشرف (الأهلي) محمود علاء وعبد الله جمعة (الزمالك) رجب بكار ومحمد حمدي وعمر جابر (بيراميدز) باهر المحمدي (الاسماعيلي).

لاعبو الوسط: محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا) محمد النني (بشيكطاش) طارق حامد (الزمالك) عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات (الأهلي) عبد الله السعيد (بيراميدز).

مهاجمون: أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا) حسام حسن (سموحة) عمر السعيد (الزمالك).