تفجير ثان قرب ناد رياضي بالعاصمة الأفغانية كابول

وقع تفجير ثان قرب النادي الرياضي الذي شهد تفجيرا انتحاريا في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بالعاصمة الأفغانية كابول، أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 آخرين، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وقال المتحدث باسم الشرطة حشمت ستانيكزاي “كان هناك عناصر من قوات الأمن وأشخاص وصحفيون (في الجوار). لا نعرف طبيعة التفجير أو عدد الضحايا المحتملين”.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكنه وقع في منطقة دشت برتشي حيث يعيش الكثير من أفراد أقلية الهزارة الشيعية.

وقال وحيد مجروح المتحدث باسم وزارة الصحة إنه جرى انتشال 4 جثث ونقل 18 مصابا إلى المستشفيات لكن العدد النهائي للضحايا لم يتأكد بعد.

وكثيرا ما تتعرض هذه المنطقة لهجمات يعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها. وقتل عشرات الطلبة الذين كانوا يستعدون لاختبارات القبول بإحدى الجامعات في هجوم على مركز تعليمي في هذه المنطقة الشهر الماضي.

وقال نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية إن “تفجيرا انتحاريا… وقع داخل ناد للمصارعة” مضيفا أن الهجوم أسفر عن خسائر بشرية ومادية دون مزيد من التفاصيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]