تفوق تونسي وسقوط مصري في الجولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا

انتهت الجولة الأولى، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بمواجهات مثيرة و قوية في واحدة من أقوى نسخ البطولة عبر تاريخها، وجاءت النتائج العربية متباينة.

وشهدت الجولة الأولى، سقوط مصري بتذيل الزمالك والأهلي للمجموعتين الأولى والثانية، فيما توهج فارسا تونس بفوز الترجي والنجم الساحلي، وكانت البداية جيدة لممثلي الجزائر والهلال السوداني، ومقبولة للوداد وضعيفة جدًا للرجاء.

الأهلي المصري خسر في رادس، أمام النجم الساحلي التونسي، بهدف دون رد وتذيل ترتيب المجموعة، فيما حصد أبناء سوسة 3 نقاط غالية في صراع التأهل للدور التالي.

وشهدت المباراة حساسية شديدة وطرد لمدافع الأهلي أيمن أشرف، وأعلن الفريق الأحمرالتقدم بشكوى رسمية أمام الكاف ضد حكم المباراة البوتسواني.

الزمالك كان وضعه أكثر سوءًا من الأهلي، حيث خسر بثلاثية في لوبومباشي أمام مازيمبي الكونغولي ليتذيل ترتيب مجموعته بعد تعادل أول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي في نفس الجولة.

وسقط الزمالك في نصف ساعة فقط وانهار أمام الفريق الكونغولي الذي تصدر مجموعته مبكرًا.

التوهج التونسي لم يتوقف عند النجم الساحلي، بل ضرب الترجي بقوة مضيفه الرجاء في عقر داره بالمغرب، وعاد بفوز ثمين (2-0) وحصد أول 3 نقاط في المجموعة الرابعة.

ولم يستغرق الترجي وقتًا طويلًا حيث سجل هدفين مبكرًا في الربع ساعة الأولى من المباراة واستطاع الحفاظ على تقدمه حتى النهاية رغم محاولات الرجاء المتعددة.

وحلق الترجي في صدارة المجموعة، بفارق الأهداف عن شبيبة القبائل الجزائري الذي فاز عن فيتا كلوب (1-0).

والهلال السوداني استغل عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزًا صعبًا على بلاتنيوم الزيمبابوي بنتيجة (2-1)، ليتصدر المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن النجم الساحلي.

والفريق السوداني استفاد من ثنائية نجمه محمد موسي الضي ليخطف أول 3 نقاط مستحقة قبل التنقل إلى القاهرة لمواجهة الأهلي الباحث عن التعويض.

شبيبة القبائل الجزائري بدأ دور المجموعات بشكل جيد وحقق فوزًا صعبًا على فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد ليحصد أول 3 نقاط في مجموعة صعبة للغاية تضم معه الترجي التونسي والرجاء المغربي.

واتحاد العاصمة كان قريبًا من تحقيق فوز غالٍ على الوداد المغربي بالجزائر، لكن خبرة الفريق المغربي قادته لتسجيل هدف متأخر حقق به تعادلًا إيجابيًا ليحصد كل فريق نقطة.

وضمن نفس المجموعة ارتقى ماميلودي صن داونز للصدارة، بعدما فاز على بيتروأتلتيكو الأنجولي بنتيجة (3-0) في مباراة سهلة لبطل نسخة 2016.

وضمن المجموعة الأولى التي تضم الزمالك ومازيمبي تعادل أول أغسطس الأنجولي على ملعبه وبين جماهيره مع زيسكو الزامبي، بهدف لكل فريق ليحصد كل فريق نقطة واحده في بداية المشوار.