تفوق عربي للأندية والمنتخبات في أفريقيا وآسيا

شهد عام 2019 تفوقا كاسحا للأندية والمنتخبات بقارتي أفريقيا وآسيا في البطولات القارية لعام 2019 بواقع 4 إنجازات للأندية و3 للمنتخبات.

البداية كانت سيطرة الكرة العربية داخل القارة السمراء بحصد الزمالك المصري لقب الكونفيدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه بالتغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز كل بملعبه بهدف دون رد.

وفي دوري الأبطال الأفريقي توّج الترجي التونسي بلقب البطولة على حساب الوداد المغربي بعد انسحاب المنافس في موقعة رادس اعتراضا على إلغاء هدف التعادل بداعي التسلل.

وعلى صعيد المنتخبات، نجح المنتخب الجزائري “محاربو الصحراء” في حصد لقب بطولة الأمم الإفريقية على حساب السنغال، بهدف بغداد بو نجاح، ليحقق الأخضر لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، والأول للمنتخبات العربية منذ فوز المنتخب المصري باللقب نفسه عام 2010.

وواصلت المنتخبات العربية تفوقها بحصد المنتخب المصري الأولمبي لقب بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي أقيمت بمصر بالفوز على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

وعلى الصعيد الآسيوي، حصد المنتخب القطري لقب بطولة الأمم الآسيوية يناير 2019، بالفوز على المنتخب الياباني بنهائي البطولة التي أقيمت بالإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونجح فريق العهد اللبناني من تحقيق لقبه الأول بكأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على فريق 25 أبريل بطل كوريا الشمالية بهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما بماليزيا 4 نوفمبر الجاري.

وأتم الزعيم السعودي الهلال التفوق العربي بحصد لقب دوري أبطال آسيا بالفوز على أوراوا الياباني ذهابا بالرياض بهدف، قبل أن يكرر فوزه إيابا باليابان بهدفين دون رد.