تنسيقية اعتصام تطاوين ترفض لقاء الرئيس التونسي بقصر قرطاج

رفضت تنسيقية اعتصام تطاوين أمس الجمعة، دعوة رئيس التونسي قيس سعيد لقاء المعتصمين الأسبوع المقبل في قصر قرطاج لبحث تنفيذ اتفاق “الكامور” وتحسين الأحوال المعيشية لهذه المنطقة.

وتصاعدت الاحتجاجات في منطقة الكامور بولاية تطاوين في تونس متزامنة مع أزمة سياسية حادة، على إثر استقالة رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ يوم الأربعاء واعتصام في البرلمان للإطاحة براشد الغنوشي زعيم حزب النهضة من منصب رئيس البرلمان.

وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشرطة التونسية وشبان غاضبين في تطاوين الشهر الماضي للمطالبة بتطبيق اتفاق سابق مع الدولة بضخ اعتمادات مالية وتوفير مشاريع ووظائف للمنطقة التي تعاني من البطالة.

وأكد المنسق العام للتنسيقية ضو الغول رفضهم التوجه إلى العاصمة، داعيا الرئيس التونسي إلى زيارة المنطقة على أمل الاستجابة لطلبات التنسيقية في تنفيذ اتفاق “الكامور” الموقع من قبل الحكومة منذ ما يزيد عن الثلاث سنوات.

وأشار الغول إلى الاحتجاجات الأخيرة التي أسفرت عن إيقاف ضخ البترول في المنطقة دون استجابة حكومية، على حد ما نقلته وكالة الأنباء التونسية.

وشدد المنسق العام على أن “أنبوب الضخ لن يفتح إلا متى حققت الحكومة مطالب الجهة في التشغيل والتنمية وتحسين ظروف عيش الذين يعانون من نقص كبير في مياه الشرب والصحة وغيرها من مرافق الحياة الأساسية”، حسب وصفه.

وكان المعتمد الأول محمد الشريف قد توجه ليل الخميس/الجمعة إلى مكان اعتصام “الكامور” لإبلاغهم بدعوة رئيس الجمهورية إلى مواصلة التهدئة والاجتماع بهم الأسبوع المقبل في العاصمة.

يشار إلى أن عددا من معتصمي الكامور، قاموا مساء الخميس، بغلق أنبوب الضخ بمحطة ضخ البترول بالكامور ك”خطوة تصعيدية لحمل الدولة على تنفيذ ما تعهدت به حكوماتها. وتنفيذ الاتفاق المبرم منذ أكثر من ثلاث سنوات”، وفق عضو تنسيقية اعتصام الكامور، خليفة بوحواش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]