تواصل حملات إزالة التعديات على أراضي «وضع اليد» في مصر

دشن عدد من المحافظات المصرية حملات جديدة لإزالة التعديات على أراضي الدولة. ففي محافظة قنا، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن قنا، نجحت في إزالة 494 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببعض قرى ومراكز المحافظة.

وأشار الهجان، إلى أن حملات الإزالة شملت إزالة 181 حالة تعد بمركز أبو تشت، و144 حالة تعد بنجع حمادي، بالإضافة إلى 49 حالة تعد بدشنا، و56 حالة تعد بمدينة قنا، بينما بلغت حالات التعدي بنقادة 30 حالة و34 حالة تعد بمركز فقط، حيث تمت الاستعانة بالمعدات اللازمة من الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة لإزالة كل أشكال التعدي.

وأكد محافظ قنا على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة وإزالة جميع أشكال التعديات. وإنه أعطى تعليمات مشددة لرؤساء المدن والقرى بالإزالة الفورية لأى تعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة بالمحافظة.

وفي محافظة دمياط تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور بدمياط برئاسة اللواء ياسر حفناوي من إزالة حالة تعدي على قطعة أرض زراعية في المهد بقرية أولاد خلف على مساحة 500 متر، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم تجاه المخالفة. كما قامت الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج بإزالة حالتي تعدى على أرض زراعية في المهد بحوض شاكر بذات المحافظة.

وفي محافظة الغربية، شدد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، على سرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد التعديات على أراضي أملاك الدولة بكل حزم وضرورة تحديد جهات الولاية على هذه الأراضي واستغلالها بالشكل الأمثل، ضمانا لعدم عودة التعديات مرة أخرى. وطالب بأهمية التنسيق مع كل الجهات وحصر كل الأراضي التي تم التعدي عليها لمواصلة إزالتها وبحث الموقف القانوني للمتقدمين بطلبات لتقنين الأوضاع ومدى جدية هذه الطلبات.

أما في أسوان، قال اللواء فتح الله حسنى، مدير أمن أسوان، أن أولوياته بعد توليه منصبه الجديد الاستمرار في حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة للحفاظ على أرض الوطن من المتعدين والخارجين عن القانون.

وقال النائب مجدي ملك، عضو عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن حملات الدولة لإنهاء ظاهرة التعدي على أرضيها مستمرة منذ شهر مايو الماضي، عندما أصدر الرئيس السيسي تكليفات واضحة بإنهاء هذه الظاهرة التي انتشرت في مصر وتضخمت خلال السنوات الماضية، وتحديدا عقب ثورة 25 يناير عام 2011.

وأضاف ملك في تصريح لـ “الغد”: “أجهزة الدولة تعمل بكامل طاقتها، ونجحت في إزالة عشرات الآلاف من التعديات على أراضيها خلال فترة زمنية قصيرة جدا، وهذا يعني أننا سوف نسمع في القريب العاجل على إنهاء هذه الظاهرة تمامًا واسترداد كافة أراضي الدولة المعتدى عليها” .

وكان الرئيس السيسي، وجه  في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظات الصعيد، في 14 من مايو الماضي، القوات المسلحة والشرطة بإنهاء ظاهرة التعدي على أراضي الدولة .

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]