تونس ستطلب من الفيفا استبدال الحارس المصاب حسن

ذكرت تقارير إعلامية محلية اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد التونسي لكرة القدم سيخاطب الاتحاد الدولي «فيفا»، بشأن استبدال حارس المرمى المصاب معز حسن، الذي لن يستكمل مشوار كأس العالم بسبب الإصابة، بمعز بن شريفية.

وقالت محطة موزاييك الإذاعية الخاصة، «اللجنة الطبية للمنتخب بصدد إعداد ملف طبي لتقديمه للاتحاد الدولي لتغيير معز حسن بالحارس معز بن شريفية في قائمة المنتخب بكأس العالم».

وبحسب لوائح الفيفا يمكن للمنتخبات تغيير أي لاعب مصاب قبل 24 ساعة من بداية البطولة، لكن الاتحاد التونسي سيركز على وجود «سبب قهري» بسبب حساسية مركزه كحارس مرمى.

وكان بن شريفية ضمن قائمة تونس المبدئية قبل استبعاده من تشكيلة تضم 23 لاعبا.

وأكد الاتحاد التونسي اليوم الثلاثاء، أن معز حسن (22 عاما)، لن يتمكن من استكمال النهائيات في روسيا بسبب إصابة بخلع في الكتف.

وقال سهيل الشملي طبيب منتخب تونس لموقع الاتحاد على الإنترنت، «بالنسبة للحارس معز حسن.. خرج مفصل الكتف من مكانه وأعدناه أثناء اللعب لكنه خرج مرة ثانية مما اضطره لمغادرة الملعب».

وأضاف، «تحدثت مع الجهاز الطبي لفريقه نيس الفرنسي واتخذنا القرار بعودته إلى ناديه لتلقي العلاج. بالنسبة له انتهت رحلة كأس العالم لكنه سيبقى في قلوبنا».

  • لعنة الإصابات

وأصيب حسن في بداية المباراة بعدما أنقذ فرصة خطيرة من جيسي لينجارد بعد دقيقتين فقط وخرج بعد ربع ساعة متأثرا بالإصابة، بينما استقبلت تونس هدفا في اللحظات الأخيرة لتخسر 2-1 أمام إنجلترا.

وستلعب تونس، التي لم يسبق لها اجتياز الدور الأول في أربع مشاركات سابقة بكأس العالم، مع بلجيكا يوم السبت المقبل على أن تختتم مشوار منافسات المجموعة السابعة يوم الخميس التالي أمام بنما.

وعن حالة بقية اللاعبين قال الشملي، «(المدافع) علي معلول حالته الصحية ممتازة وسيواصل المشوار في كأس العالم وكذلك (لاعب الوسط) محمد أمين بن عمر. أما (المهاجم) صابر خليفة فقد شعر بآلام خلال مواجهة إنجلترا لكن الفحوص أثبتت أنه لا يعاني من إصابة ويتدرب بشكل طبيعي مع اللاعبين».

وتسببت الإصابة في حرمان تونس من اثنين من أبرز لاعبيها قبل كأس العالم، وهما يوسف المساكني صانع اللعب، والمهاجم طه ياسين الخنيسي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]