تيتيباس يتألق وفريق أوروبا يقترب من الفوز بكأس ليفر للتنس

فاز ستيفانوس تيتيباس بمباراته في منافسات الفردي قبل أن يعود إلى الملعب برفقة أندريه روبليف لينتصر في الزوجي ويقود فريق أوروبا للتفوق في جميع مبارياته يوم السبت على فريق العالم ويصبح على بعد فوز واحد من حسم لقب كأس ليفر للتنس.

وتوج فريق أوروبا بطلا لكل النسخ الثلاث من كأس ليفر حتى الآن وبات قريبا من اللقب الرابع بعد تقدم الفريق الذي يقوده بيورن بورج 11-1 في نهاية اليوم الثاني من المنافسات في بوسطن.

ولم يتأثر فريق أوروبا بغياب روجر فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش عن نسخة العام الحالي وحافظ على سجله المثالي في ست مباريات فردي في أول يومين من المنافسات.

وتشهد البطولة، التي سميت باسم اللاعب الأسترالي الكبير رود ليفر وتستمر ثلاثة أيام، مواجهات بين أفضل ستة لاعبين في أوروبا وأفضل ستة لاعبين في بقية العالم، حيث تقام أربع مباريات كل يوم بواقع ثلاث مباريات في الفردي ولقاء زوجي.

ويحتسب كل انتصار بنقطة واحدة يوم الجمعة وبنقطتين يوم السبت وبثلاث نقاط يوم الأحد، ويصبح أول فريق يجمع 13 نقطة بطلا للبطولة التي ألغيت العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

وفي مباريات السبت، لم يغادر المصنف الثالث عالميا تيتيباس الملعب أمام نيك كيريوس لكنه احتاج إلى بعض الوقت لاستبدال حذائه خلال انتصاره 6-3 و6-4.

وأصبح تيتيباس محل انتقادات في بطولة أمريكا المفتوحة بسبب توقيت ومدة الاستراحات التي يأخذها أثناء المباريات لدخول المرحاض، واعتبر منتقدون أنها حيلة تفتقر إلى الروح الرياضية. لكن هذه المرة كان اللاعب اليوناني مسيطرا على المباراة وامتلك سببا واضحا للتوقف.

ففي بداية المجموعة الثانية، أوقف تيتيباس شوط إرساله والنتيجة 15-15 واحتاج إلى عدة دقائق من أجل وضع رباط جديد لحذائه قبل أن يقرر في نهاية المطاف استبداله تماما مبررا ذلك بأن الحذاء الأصلي لم يلائم أرضية الملعب المغلق.

وعاد تيتيباس إلى الملعب متعدد الأغراض – الذي يستخدمه أيضا بوسطن سيلتيكس المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي وبوسطن بروينز فريق دوري هوكي الجليد – برفقة الروسي روبليف المصنف الخامس عالميا من أجل المباراة الختامية في اليوم وتغلبا على الأمريكي جون إيسنر والأسترالي كيريوس 6-7 و6-3 (10-4).

كما احتاج الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع على العالم، إلى شوط فاصل من عشر نقاط في المجموعة الأخيرة ليهزم إيسنر صاحب ضربات الإرسال القوية 7-6 و6-7 (10-5).

وخاض دانييل ميدفيديف بطل أمريكا المفتوحة مواجهة أكثر سهولة في المساء أمام الكندي دينيس شابوفالوف وانتصر 6-4 و6-صفر.

وسيتطلع زفيريف وروبليف إلى حسم لقب كأس ليفر مبكرا اليوم الأحد عندما يخوضان مباراة الزوجي الافتتاحية ضد شابوفالوف والأمريكي رايلي أوبيلكا.

وبعد مباراة الزوجي، من المنتظر أن يلعب الألماني زفيريف ضد الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم.

ويلتقي ميدفيديف مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في المباراة الثالثة قبل أن يختتم تيتيباس منافسات البطولة، التي تنتقل إلى لندن في 2022، ضد إيسنر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]