جامعة الأزهر تسيّر طواقم طبية لمستشفيات ضمن مواجهات كورونا

سيّرت مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي عددًا من الطواقم الطبية المتخصصة لكل من مستشفى العجوزة بمحافظة الجيزة، ومستشفى الشيخ زايد آل نهيان بمحافظة القاهرة من أساتذة كليات طب الأزهر، لمواجهة فيروس كورونا.

يأتي ذلك دعما لجهود الدولة برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر الدكتور محمود صديق، أن الطواقم الطبية المتخصصة شملت عدة تخصصات هي التخدير والعناية المركزة، والأمراض الصدرية، والأمراض المعدية، وأمراض الباطنة، إضافة إلى تخصصات الأشعة والتحاليل الطبية.

وأكد أن تسيير هذه الطواقم الطبية يأتي دعما لجميع مؤسسات الدولة في مواجهة فيروس كورونا، وتحقيقا لرسالة جامعة الأزهر نحو خدمة المجتمع في شتى محافظات الجمهورية.

وشدد صديقي على أن قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر ملتزم بتقديم أفضل خدمة طبية ورعاية صحية متميزة للمواطنين.

وأشاد برؤية القيادة المصرية خلال إدارة أزمة مواجهة فيروس كورونا، وحرصها دائما على دعم وتطوير المنظومة الطبية؛ بما يضمن حياة صحية كريمة للمواطنين.