جروس يحذر لاعبي الزمالك من التمريرات العرضية والكرات الثابتة

حذر كريستيان جروس مدرب الزمالك لاعبيه من خطورة التمريرات العرضية والكرات الثابتة لمنافسه نهضة بركان المغربي قبل مواجهة الفريقين في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويعكف المدرب السويسري على وضع ملامح خطته على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تساعد في تتويج الزمالك بأول لقب له في البطولة القارية.

وسيلتقي الزمالك مع نهضة بركان، يوم الأحد، المقبل في المغرب قبل أن تقام مباراة الإياب في مصر يوم 26 مايو/ أيار الجاري.

وحرص جروس على تحذير لاعبيه في محاضرة نظرية من أمرين وصفهما بأنهما في غاية الأهمية وهما التمريرات العرضية والكرات الثابتة من على حدود منطقة جزاء الزمالك.

وركز جروس على تكليف ثنائي خط الوسط طارق حامد ومحمود عبد العزيز بمهام دفاعية تتركز على إفساد هجمات الفريق المغربي وإغلاق المساحات أمام تحرك الظهيرين والتي يعتمد من خلالها نهضة بركان على إرسال تمريرات عرضية خطيرة.

كما طالب المدرب لاعبيه بعدم ارتكاب أخطاء على حدود منطقة الجزاء لتفوق لاعبي الفريق المغربي في تسديد الكرات الثابتة وخطورة تلك الكرات على الحارس عمر صلاح.

ولم يتمكن أي ناد مصري من الفوز بلقب كأس الاتحاد الأفريقي منذ تغيير مسمى البطولة عام 2004 سوى الأهلي الذي نال اللقب عام 2014.

وتابع “مواجهة الأحد المقبل ستؤكد على أن لاعبي الزمالك يتمتعون بروح قتالية عالية وأن بلوغهم نهائي البطولة لم يكن صدفة أو ضربة حظ بل جاء عن جهد كبير مبذول من الجهاز الفني واللاعبين”.

ويجري الزمالك الليلة تدريبا قبل أن يعلن المدرب جروس القائمة التي ستتوجه إلى المغرب لخوض مباراة الذهاب.