جسر تحيا مصر يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

سلم طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في الشرق الأوسط، المهندس محمد محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، المنفذة لمشروع كوبري «تحيا مصر» أعرض كوبري ملجم في العالم، وذلك بعد أن حقق عرض 67.03 متر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش افتتاح «محور روض الفرج» بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من رجال القوات المسلحة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء عبر «الفيديو كونفرانس»، عددا من المشروعات القومية العملاقة.

وشدد السيسي خلال الافتتاح على ضرورة مواصلة العمل وفق الجداول الزمنية قائلا” «لو كنا انتظرنا للقيام بهذه المشروعات لما كانت قد تمت… لعدم القدرة على تغطية التكلفة المالية» مشيدا بهذا الإنجاز الضخم في مجال الطرق والنقل.

جدير بالذكر أن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، قال إن المشروع تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية، لإنجاز أعرض جسر ملجم بالعالم، والذى أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا للمساهمة فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

ويمثل “محور روض الفرج” و”كوبري تحيا مصر” شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وسوف تنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.