جلال يضم رفعت والمحمدي لتشكيلة مصر لمواجهة إثيوبيا وغياب صلاح

قرر إيهاب جلال مدرب منتخب مصر، اليوم الإثنين، انضمام الثنائي أحمد رفعت لاعب فيوتشر وباهر المحمدي مدافع الإسماعيلي لمعسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة إثيوبيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023 في ساحل العاج.

وقال الاتحاد المصري عبر حسابه على فيسبوك إن المنتخب أدى تدريبا بقيادة جلال في استاد القاهرة في إطار الإستعداد لمباراة إثيوبيا المقرر لها يوم الخميس المقبل في مالاوي.

واكتفى اللاعبون الذين شاركوا في الفوز 1-صفر على غينيا في القاهرة أمس الأحد بجلسات استشفاء بينما أدى البقية تدريبات بدنية.

ومن المقرر أن تغادر بعثة مصر غدا الثلاثاء إلى مالاوي لمواجهة منتخب إثيوبيا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات.

وأعلن الاتحاد في وقت سابق اليوم أن القائد محمد صلاح نجم ليفربول سيغيب عن مواجهة إثيوبيا.

وقال الاتحاد “فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا المقرر لها التاسع من يونيو ومنحه راحه عقب إجرائه لأشعة أثبتت وجود شد خفيف”.

لكن الاتحاد أعلن عودة محمد الشناوي حارس الأهلي للتدريبات اليوم “بعد سلبية مسحة كورونا التي خضع لها الحارس تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا”.

‬وكان الشناوي أصيب بكوفيد-19 في الثاني من يونيو ليغيب عن مباراة غينيا.

وقال الاتحاد إن محمود حسن “تريزيجيه” خضع لفحص بالأشعة أثبت إصابته بشد في العضلات وسيتم تحديد موقفه من اللحاق بمباراة إثيوبيا في وقت لاحق.

واستهلت مصر مشوارها مع المدرب الجديد جلال بالفوز 1-صفر على ضيفتها غينيا في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أمس الأحد.

وأحرز البديل مصطفى محمد هدف الفوز بتسديدة غيرت اتجاهها قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وكانت مالاوي انتصرت 2-1 على إثيوبيا في بداية مباريات المجموعة الرابعة.

وتلعب مصر ضد إثيوبيا وغينيا ضد مالاوي يوم الخميس ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات.

وتتقاسم مصر، بطلة أفريقيا سبع مرات، صدارة المجموعة مع مالاوي ولكل منهما ثلاث نقاط بينما لا تملك إثيوبيا وغينيا أي نقاط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]