جماهير المكسيك تحتفل بالفوز على ألمانيا رغم قلق الفيفا

احتشد الآلاف من مشجعي المكسيك بألوان المنتخب الوطني الأخضر والأبيض والأحمر ورقصوا في الشوارع احتفالا بالفوز المفاجئ على ألمانيا، حاملة اللقب، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم أمس الأحد. وذلك رغم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه فتح تحقيقا في مزاعم بهتافات من مشجعي المكسيك مناهضة للمثليين.

وفشلت المكسيك في اجتياز دور الستة عشر في آخر ست مشاركات في كأس العالم. وعندما سجل هيرفينج لوزانو هدف المباراة الوحيد بعد هجمة سريعة في الدقيقة 35 هتفت الجماهير “نعم لقد فعلناها”.

واحتفلت الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي بالحارس جويرمو أوتشوا الذي أنقذ العديد من الفرص ووصفه البعض بأنه رئيس المكسيك.

أما الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فقد أعلن أنه فتح تحقيقا في مزاعم بهتافات من مشجعي المكسيك مناهضة للمثليين خلال الفوز 1-صفر على ألمانيا حاملة اللقب في كأس العالم لكرة القدم في استاد لوجنيكي في موسكو أمس الأحد.

وقال الفيفا إنه “يجمع تقارير المباراة المختلفة وأي دلائل محتملة في هذا الشأن ومنها تقرير مراقب اللقاء لمكافحة العنصرية والذي كان حاضرا ضمن نظام مراقبة الفيفا لمكافحة العنصرية”. مضيفا أنه لن يمنح تعليقات حتى ينتهي من تقييم المعلومات المتاحة.

وسبق أن تعرضت المكسيك للغرامة أكثر من مرة خلال تصفيات كأس العالم بسبب إطلاق هتافات مسيئة. وطلب الاتحاد المكسيك لكرة القدم من المشجعين قبل ذلك عدم إطلاق مثل هذه الهتافات.

وستلعب المكسيك في الجولة المقبلة مع كوريا الجنوبية يوم السبت في روستوف-أون-دون في روسيا قبل أن تواجه السويد بعد ذلك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]