جماهير فنلندا تتطلع للأدوار الإقصائية بعد واقعة إريكسن

تأمل جماهير فنلندا في حجز الفريق مقعده في الأدوار الاقصائية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 من خلال مواجهة روسيا في سان بطرسبرج غدا الأربعاء عقب بداية مفعمة بالمشاعر للبطولة.

وطغى سقوط لاعب وسط الدنمرك كريستيان إريكسن مغشيا عليه وتعرضه لأزمة قلبية في الملعب، على انتصار فنلندا 1-صفر في أولى مباريات الفريقين في البطولة.

وقال ماركو كارفينن رئيس رابطة مشجعي المنتخب الوطني الفنلندي لرويترز “كان يوما مفعما بالمشاعر. كنا بحالة معنوية مرتفعة صباحا لدرجة أني زرفت بعض الدموع عند دخول اللاعبين للملعب من فرط السعادة. لكن مع ما حدث لإريكسن تحولت هذه الدموع إلى دموع حزن”.

وقال كارفينن، الذي حضر 50 مباراة دولية خارج البلاد منذ بطولة أوروبا 2009 للشباب تحت 21 عاما في السويد، إنه كان موقفا “غير مألوف” قل من سعادة الانتصار في المباراة.

وأضاف “لا يزال هناك شعور بعدم التصديق لما حدث، لكن رويدا رويدا تبدأ في التطلع للأمام والتفكير في المباراة المقبلة”.

وسافر نحو ألف مشجع فنلندي إلى روسيا لحضور مباريات دور المجموعات.

ومع ذلك فإن تدهور وضع جائحة كوفيد-19 في سان بطرسبرج وفرض قيود صارمة لاحتواء الجائحة هناك أمس الاثنين، تسبب في إعادة النظر في خطط السفر بالنسبة للعديد من مشجعي فنلندا.

وأضاف كارفينن أن العديد من المشجعين فضلوا السفر بسياراتهم الخاصة بدلا من الحافلات. وقال “لقد أبلغنا عدد غير قليل من المشجعين بالفعل بعدم سفرهم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]