جوتيريش يوجه رسالة للمسلمين في عيد الفطر.. ماذا قال؟

وجّه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، التهنئة للمسلمين حول العالم بحلول عيد الفطر المبارك، داعياً إلى استلهام دروس شهر رمضان الكثيرة والمتمثلة في الرحمة والتعاطف والكرامة والحقوق والاحترام المتبادل والتفاهم والوحدة والتضامن.

وعبر جوتيريش، خلال كلمته في مناقشة افتراضية مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بعنوان: ” كوفيد-19 .. تعزيز التعايش والمسؤولية المشتركة”، عن امتنانه للحكومات والشعوب في جميع أنحاء العالم الإسلامي ممن يمتثلون أمور دينهم ويدعمون أولئك الفارين من الصراع، في أفضل تقاليد إسلامية للضيافة والكرم.

كما وصف هذه الأخلاقيات بأنها درس رائع في هذا العالم حيث أغلقت أبواب كثيرة أمام أولئك الذين يحتاجون إلى الحماية، حتى قبل جائحة (كوفيد-19).

وأضاف الأمين العام: “إننا نحتاج إلى التضامن لضمان أن يؤدي التعافي من الأزمة إلى اقتصادات ومجتمعات أكثر شمولا واستدامة، ودعونا نعترف، قبل كل شيء، بأننا بالفعل جسم واحد، عالم واحد، وأمم متحدة واحدة”.

وأعرب جوتيريش عن شكره لأعضاء منظمة التعاون الإسلامي على دعمهم لنداء وقف إطلاق نار عالمي بهدف التركيز على مكافحة فيروس كورونا المستجد.