سباق فورمولا 1.. حادث جروجان جرس إنذار لزميله ماجنوسن

قال كيفن ماجنوسن سائق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن الحادث المروع الذي تعرض له زميله رومان جروجان كان بمثابة جرس إنذار بشأن المخاطر في البطولة.

واصطدم جروجان بالحواجز بسرعة عالية في اللفة الأولى لسباق البحرين الأحد الماضي، ما أدى إلى انقسام سيارته واندلاع النيران فيها ونجاته بمعجزة.

وكان اصطدام السائق الفرنسي بالحواجز مساويا لضغط الجاذبية الأرضية 53 مرة.

وأبلغ ماجنوسن الصحفيين في مؤتمر عبر الفيديو قبل جائزة الصخير الكبرى على الحلبة ذاتها لكن على المسار الخارجي القصير “كنت أشعر أنني لا استطيع العودة والتسابق مرة أخرى.

“فجأة تستيقظ من عالمك الافتراضي بأن مثل هذه الأمور لن تحدث وتشاهد هذا الحادث ويتحول الأمر إلى حقيقة”.

وسبق أن عبر ماجنوسن البالغ عمره 28 عاما عن إعجابه بالسائقين الذين نافسوا في أخطر فترات فورمولا 1 عندما كانت مخاطر الوفاة أعلى من الوقت الحالي.

وقال السائق الدنمركي إنه كان قلقا بشأن جروجان رغم مشاهدته وهو يسير بعد الحادث بسبب خطر حدوث مضاعفات من أي إصابات داخلية محتملة.

وعاد جروجان، البالغ عمره 34 عاما والذي لم يتعرض سوى لحروق بسيطة على الظهر واليد، إلى مكان الحادث أمس الخميس.

ووجه الشكر إلى الفريق الطبي للاتحاد الدولي للسيارات ومشرفي السباق من بينهم رجل هرع عبر الطريق بمطفأة حريق منحت جروجان بعض الوقت للخروج لتحرير نفسه من حزام الأمان والخروج من السيارة وهو ما سمح للطبيب إيان روبرتس بمساعدة السائق الفرنسي.

وسأل جروجان المشرف “أنت من عبر الطريق؟ رد فعلك وتصرفك عندما شاهدت الفيديو وإدراكك مكاني في السيارة. أشكرك لإنقاذك حياتي”.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]