فتح: الاحتلال يسعى إلى زعزعة الوضع الداخلي وبث الشائعات

قالت حركة “فتح”، إن معركتها الأساسية مع الاحتلال وكل قوى الظلام التي تسانده في العالم وأنها لن نسمح بحرف البوصلة، مؤكدة أن هدفها في هذه المرحلة هو كسر وإفشال مخطط الضم الاستعماري، الذي تعمل على تنفيذه دولة الاحتلال هذه الأيام.

وشددت فتح، في بيان صحفي اليوم الإثنين ، على ضرورة اليقظة بحجم ما يليق بهذه المواجهة التي قرر الاحتلال فتحها على الحقوق السياسية الوطنية والأرض المقدسة الطاهرة بما تعنيه هذه الأرض لدى وجدان الشعب الفلسطيني من رسوخ الإيمان بالانتصار.

وأكدت الحركة على ضرورة الانتباه وعدم الانجرار وراء ما يتم بثه من شائعات ومعلومات مغلوطة تهدف إلى زعزعة الوضع الداخلي وإلهاء الشعب الفلسطيني عن معركته الكبرى والأساسية، داعيةً إلى انخراط كل القوى الوطنية  في الفعاليات والنشاطات الميدانية التي تهدف إلى كسر إرادة المحتل وتعطيل مشاريعه التصفوية، لنثبت للعالم أن شيئًا ينتقص من الحقوق الفلسطينية لن يمر.

وقالت فتح في بيانها: “الاحتلال يعمل على تشتيت جهدنا الجماعي عبر محاولات خاسئة لضرب لحمتنا المجتمعية الداخلية والسلم الأهلي، مستخدمًا أساليب الإشاعات المنظمة، وغيرها من الأساليب المكشوفة والمفضوحة أمام وعي شعبنا”.

وأوضحت أن الاحتلال قام في الأيام القليلة الماضية بتمرير عناوين عبر صفحاته المسمومة بأنه سيقوم أو قام بنشر أسماء أو أعداد لفلسطينيين قاموا ببيع الأراضي لقواه الاستعمارية الاستيطانية.

وقالت “فتح”، هذا الأمر هو جزء من مخطط ومسلسل استخباري احتلالي هدفه تحقيق ما لم يستطع تحقيقه عبر قواه العسكرية من خلخلة لقوانا الأساسية المرتكزة على وحدتنا المجتمعية في الهدف والمصير، وإثارة الفتنة ونشر السموم بغية تفتيت جهدنا وتمزيق وحدة حالتنا”.

وأضافت: “ندخل اليوم مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال وأعوانه المعادين لحقوق شعبنا والمتنكرين للأعراف والشرعية الدولية والإنسانية عبر مضي الاحتلال في غيه وسرقة أرضنا والاستيلاء على أحلامنا وقتل أي فرصة لإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس درة التاج، وللمواجهة من خلال تبنيه وذهابه لمشروعه الاستعماري الجديد بضم أجزاء من أرضنا الفلسطينية”.

وأكدت الحركة على أن القيادة الفلسطينية أخذت قرارها الثابت والراسخ ومعها شعبنا برفض هذا المخطط الذي يعتبر ويجسد الامتداد الاستعماري لوعد بلفور المشؤوم ، وسواء كان المخطط متعلق بتصفية قضيتنا أو وجودنا السياسي الوطني لنا كشعب وقضية، سنعمل بكل السبل على إفشاله وكسره، من خلال التفاف شعبنا حول القرار الوطني السياسي الرافض لكل ما سمي ويسمى ب”صفقة القرن”.

وشددت الحركة على أن الاحتلال بكل مخططاته وأساليبه الدنيئة لن يستطيع أن يصرف الأنظار عن الهدف الأجل والأسمى من كسر مخططاته التوسعية والاستعمارية المتمثلة في هذه الأيام بمخطط الضم.

مصر

79٬254
اجمالي الحالات
950
الحالات الجديدة
3٬617
اجمالي الوفيات
53
الوفيات الجديدة
4.6%
نسبة الوفيات
22٬753
المتعافون
52٬884
حالات تحت العلاج

الإمارات العربية المتحدة

53٬577
اجمالي الحالات
532
الحالات الجديدة
328
اجمالي الوفيات
1
الوفيات الجديدة
0.6%
نسبة الوفيات
43٬570
المتعافون
9٬679
حالات تحت العلاج

فلسطين

5٬220
اجمالي الحالات
191
الحالات الجديدة
24
اجمالي الوفيات
4
الوفيات الجديدة
0.5%
نسبة الوفيات
525
المتعافون
4٬671
حالات تحت العلاج

العالم

12٬337٬473
اجمالي الحالات
215٬716
الحالات الجديدة
554٬636
اجمالي الوفيات
4٬560
الوفيات الجديدة
4.5%
نسبة الوفيات
6٬929٬179
المتعافون
4٬853٬658
حالات تحت العلاج