حزب الله يصعد من عملياته ضد جيش الاحتلال ويستهدف 9 مواقع إسرائيلية

تبادل حزب الله اللبناني إطلاق النار مع قوات الاحتلال، خلال اليوم الثاني من تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وقال حزب الله، في بيان، إن أحد مقاتليه قتل لكنه لم يحدد متى، فيما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان وفاة 3 أشخاص في جنوب لبنان جراء قصف إسرائيلي أمس الجمعة، وقال حزب الله إن اثنين منهم من مقاتليه.

وقال جيش الاحتلال إن قواته الجوية والمدفعية قصفت أهدافا تابعة لحزب الله في لبنان بعد إطلاق صواريخ على عدد من مواقعه بالقرب من الحدود.

وقال حزب الله أيضا إنه أطلق صواريخ باتجاه 5 مواقع إسرائيلية على الأقل بعد ظهر السبت.

وأعلن حزب الله، اليوم السبت، أن مقاتليه استهدفوا قوتين عسكريتين إسرائيليتين، في أثناء تواجدهما ‏داخل منزلين بمستوطنة دوفيف.

وقال حزب الله، في بيان: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، وفي رد أولي ‏على قصف العدو الإسرائيلي لمنزل في بلدة حولا يوم أمس، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏عند الساعة 03:30 من عصر اليوم السبت قوة عسكرية إسرائيلية في أثناء تواجدها ‏داخل منزل بمستوطنة دوفيف بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا فيها إصابات مباشرة».

وفي بيان ثانٍ، قال حزب الله: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، وفي إطار الرد ‏على قصف العدو الإسرائيلي لمنزل في بلدة حولا يوم أمس، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏عند الساعة 04:25 من عصر اليوم السبت قوة عسكرية إسرائيلية ثانية في أثناء ‏تواجدها داخل منزل في مستوطنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة».

وفي بيان آخر، قال حزب الله إن ‏مجاهديه استهدفوا عند الساعة 04:25 من عصر اليوم السبت، موقع المرج ‏بالأسلحة المناسبة وتم إصابته إصابة مباشرة.

وأضاف حزب الله، في بيان منفصل أن ‏مجاهديه استهدفوا عند الساعة 04:25 من عصر اليوم السبت، موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة وتم إصابته إصابة مباشرة. ‏ ‏

وقالت مراسلة الغد من جنوب لبنان، اليوم السبت، إن الغارات الإسرائيلية على القطاعين الغربي والشرقي والقطاع الأوسط لم تهدأ، مشيرا إلى أن طيران الاحتلال استهدف المنازل في عدد من البلدات الحدودية، في ما يمكن وصفه بالتوتر أو التصعيد الأشد.

وأوضحت أنه يمكن قراءة هذا على أنه انعكاس لفشل الهدنة، وأنه لن يسود الهدوء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، كما لن يكون هناك تصعيد أقل مما حدث خلال الأسابيع الماضية، بل أكثر من ذلك.

وأضافت أن هناك أيضا استهدافا لأحد المنازل في القطاع الغربي، والمعلومات الأولية حتى هذه الساعة تقول إنه قد يكون هناك جرحي في هذا الاستهداف، خصوصا وأن عدد الغارات الإسرائيلية كان كبيرا.

وأشارت مراسلتنا إلى أن حزب الله قام بـ8 عمليات في 7 مواقع، أحدهم تم استهدافه مرتين، وفي أحد بيانات حزب الله قال إنه رد أولي على استهداف أحد المنازل في بلدة حولا، وهذا المنزل كان يتواجد فيه أحد عناصره مع والدته المدنية.

 

ثم في وقت لاحق، ومع حلول فترات الليل، اليوم السبت، أفادت مراسلتنا من جنوب لبنان بارتفاع وتيرة الصراع، مشيرة إلى أن حزب الله يصعد من عملياته ضد جيش الاحتلال.

وقالت مراسلتنا إنه على مدى الساعات الماضية كان القصف على الحدود الجنوبية اللبنانية عنيفا جدا في كل القطاعات، مشيرة إلى اتساع عمليات حزب الله الذي بلغت عملياته اليوم 11 عملية استهدفت 9 مواقع عسكرية إسرائيلية، بينهم موقعان تم استهدافهما مرتين.

وأشارت إلى أن الرد الإسرائيلي كان عنيفا جدا، إذ يستخدم جيش الاحتلال القنابل الفسفورية والقذائف المدفعية وشن سلسلة من الغارات الجوية التي كانت تستهدف البلدات والقرى الحدودية.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]