حصار وتهديد لمستشفيات خان يونس.. والقصف يدمر أحياء سكنية في رفح

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهداف المنظومة الصحية في قطاع غزة عبر القصف أو منع إيصال الإمدادات الطبية والإغاثية اللازمة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق قذائف في محيط مستشفى الأمل، مما أدى إلى تطاير الشظايا على مقر الجمعية والمستشفى.

 

وأكد الهلال الأحمر، أن القصف تسبب في انقطاع الأسلاك الخاصة بجهاز الاتصال الهوائي الذي تعمل من خلاله جميع طواقم الجمعية المختلفة، ما يعرقل مهام طواقم الإسعاف، في ظل انقطاع كافة وسائل الاتصالات لليوم الثامن والثلاثين في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

أما في مجمع ناصر الطبي، الذي يعد أكبر مستشفيات جنوب القطاع، فقد أفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال لا تزال توجد داخله وتقوم بعمليات التحقيق ومنع إدخال المساعدات الغذائية والمياه الصالحة للشرب.

من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن الطواقم الطبية في مجمع ناصر عاجزة عن تقديم الرعاية لـ 120 مريضا، مؤكدا أن أكثر من 25 من الطواقم الطبية بلا طعام أو كهرباء في المستشفى.

قصف متواصل

ميدانيا، يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على المناطق الجنوبية من قطاع غزة، فيما شهدت عدة مناطق اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، أنها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة متمركزة داخل أحد المنازل وإيقاع عناصرها بين قتيل وجريح بحي الأمل بخان يونس.

وارتفع عدد الشهداء في مدينة رفح جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة إلى 7 أشخاص، بعد استهداف 5 منازل ومسجد في مخيم الشابورة.

كما أصيب 15 مدنيا في القصف على رفح، بينما ما زال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وفي خان يونس، أكد مراسل الغد، تواصل الغارات الإسرائيلية، إضافة إلى القصف المدفعي المستمر منذ ليلة أمس، خاصة على مخيم الحاووز الواقع شرق مجمع ناصر الطبي.

ولفت إلى استمرار الاشتباكات العنيفة والقصف الجوي والمدفعي منذ ليلة أمس في مناطق المخيم الغربي ومخيم جورة العقاد والحاووز، مشيرا إلى نسف قوات الاحتلال لعدد كبير من المنازل.

 

 

ورصدت عدسة الغد، دمارًا كبيرًا حل بمربع سكني كامل في منطقة الشابورة بمدينة رفح، بعد استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية المنازل والمساجد.

وعبر المواطنون عن غضبهم وسخطهم جراء استهداف الاحتلال للآمنين بدون سابق إنذار، وزيادة معاناتهم وأوجاعهم في مدينة يوجد فيها آلاف النازحين.

ــــــــــــــــــ

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]