حقيقة طلب 3 دول سحب قواتها من العراق

أفاد مراسلنا في بغداد أنه لا صحة لما تردد بشأن طلب ثلاث دول من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” سحب قواتها من العراق، موضحاً أن هذا التصريح صدر من أحد الأعضاء في لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، لإحدى القنوات التلفزيونية، والذي قال خلاله إن فرنسا وألمانيا وأستراليا قدموا طلباً إلى قيادة العمليات المشتركة لسحب قواتهم من العراق.

وتابع أن تلك التصريحات جاءت بشكل منفرد ولم تكن تصريحاً رسمياً من لجنة الأمن والدفاع أو من قبل قيادة العمليات المشتركة، لافتا إلى أن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، نفى هذه الأنباء وأكد أنه لم يتم التقدم بأية طلبات من دول التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لسحب قواتها من العراق.

ولفت إلى أن تلك التصريحات ربما تأتي في إطار الحرب الإعلامية ومحاولة الضغط من القوى السياسية على القوات الأمريكية لتطبيق انسحابها من العراق.

ميدانياً، نقل مراسلنا عن مصادر طبية في مدينة الناصرية مقتل متظاهر وإصابة 9 آخرين خلال مصادمات مع القوات الأمنية بالقرب من جامعة العين، مشيرا إلى أن المتظاهرين قاموا بإجراءات تصعيدية من إغلاق الجامعات وقطع الطرق الرئيسية والجسور.

وتابع أن الهدوء هو سيد الموقف الآن في الناصرية، وسط ترقب لبيان يصدر من جانب المتظاهرين في ساحة الحبوبي من أجل التعليق على التطورات الأخيرة.