حلمي ينفي اعتماده على طريقة كوبر للفوز على الأهلي بالسوبر المصري

نفى محمد حلمي مدرب الزمالك المتوج بلقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم اعتماده على طريقة دفاعية مثل التي اتبعها الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة للفوز على غريمه التقليدي الأهلي والتتويج بلقب البطولة اليوم الجمعة.

وتوج الزمالك بلقب السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بالفوز على الأهلي 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي في أبوظبي اليوم.

وتصدى محمود عبد الرحيم (جنش) حارس الزمالك لركلتي جزاء من مؤمن زكريا وصالح جمعة وأطاح حسام غالي قائد الأهلي بالكرة فوق المرمى بينما سجل زميله أحمد حجازي الركلة الوحيد لبطل الدوري المصري.

وسجل باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت ثلاث ركلات للزمالك ليتوج الفريق باللقب لأول مرة على حساب الأهلي الذي فاز في المواجهات الأربع السابقة التي جمعته بمنافسه في السوبر.

وقال حلمي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة “أداء الزمالك اليوم ليس مثل أداء منتخب مصر في بطولة أمم افريقيا. كنا ندا للأهلي وأضعنا فرصة و(جونيور) أجاي أهدر فرصة خطيرة للأهلي”.

واعتمد الأرجنتيني كوبر مدرب مصر على طريقة دفاعية خلال مبارياته في كأس الأمم الأفريقية التي اختتم في الجابون قبل أيام ليصل لنهائي البطولة دون هزيمة في خمس مباريات قبل أن يخسر 2-1 أمام الكاميرون في النهائي.

وأضاف مدرب الزمالك “عندما توليت تدريب الزمالك في الفترة الأولى لي كان جنش الحارس الأساسي معي. هو و(أحمد) الشناوي حارسان كبيران.قمت بتأهيل جنش بشكل جيد للمباراة حتى قبل إصابة الشناوي.اخترت جنش لحراسة المرمى منذ فترة طويلة، ومنذ بداية معسكرنا في الإمارات وأحرص على تدريب اللاعبين يوميا على تسديد ركلات الجزاء. تغييراتي كلها كانت مبنية على ركلات الترجيح التي تحتاج لهدوء وتركيز شديدين”.

وتابع حلمي “عندما خسرنا في المباراة الأخيرة أمام الأهلي بالدوري قبل فترة التوقف كان ذلك بسبب ظروف صعبة منها إصابة باسم مرسي وستانلي (أوهاوتشي) أثناء الإحماء، ودفعني هذا لتغيير خطتي ودفعت بمحمد إبراهيم ما أثر على الأداء. وقد تعلمت من اخطائي في هذه المباراة وطالبت اللاعبين بنسيان الهزيمة”.

 

*غياب التوفيق

وقال حسام البدري مدرب الأهلي “وصلنا لركلات الترجيح وهي تخضع لتوفيق اللاعب في التسديد على المرمى. كنا أفضل من الزمالك خلال المباراة. لم تحتسب لهم أي ركلة ركنية طوال 90 دقيقة. أشكر اللاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا وسنبدأ بالتركيز على الدوري بداية من مواجهة الإسماعيلي.

“إهدار أجاي لفرصة ثمينة في الدقيقة 88 أوضح أن التوفيق ليس حليفنا اليوم. تغيير وليد سليمان وعبد الله السعيد كان له تأثير في عدم حسم المباراة خلال الوقت الأصلي. وتراجع الزمالك في اخر ثلث ساعة لنسيطر على المباراة رغم اجهاد اللاعبين الدوليين الذي شكونا منه قبل المباراة”.

ويلتقي الأهلي مع الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل في الدوري وسيعمل البدري على إعداد البدائل لتعويض الإصابات والارهاق.

وأضاف مدرب الأهلي “الحياة ستستمر وسنفكر في المرحلة القادمة لحسم لقب الدوري. اللاعبون يملكون من الخبرات ما يمكنهم من تجاوز خسارة السوبر”.

ودافع البدري عن حسين السيد الظهير الأيسر الذي لم يظهر بشكل جيد قائلا “حسين قدم مباراة جيدة رغم غياب التوفيق عنه في بعض المرات.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]