حماس توافق على تسليم كتاب خطي للرئيس الفلسطيني بشأن الانتخابات

أكدت لجنة الانتخابات الفلسطينية أن حركة حماس وافقت على تسليم كتاب خطي للرئيس محمود عباس بشأن موقفها من الانتخابات المقبلة.

وقال المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، جميل الخالدي في تصريح لموقع قناة الغد “أبلغت حماس رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أنه لا مانع لديها من تسليم كتاب خطي للرئيس محمود عباس بشأن موقفها من الانتخابات المقبل”.

وأضاف الخالدي أن وفد لجنة الانتخابات التقى قيادة حماس بغزة ليلة التصعيد الأخير وتلقى منها موافقة على تسليم كتاب خطي للرئيس عباس ولكن بسبب التصعيد لم يستمر الوفد في اللقاءات مع باقي الفصائل.

وتابع قائلا “وفد لجنة الانتخابات سيعود إلى قطاع غزة لاستكمال المشاورات مع حماس والفصائل  خلال الأيام القادمة”.

وكان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد دعا حركة حماس إلى إرسال موافقة خطية على إجراء الانتخابات العامة.

وقال الأحمد  في تصريحات خاصة لقناة الغد “إن فتح تلقت بالفعل رسائل ‏خطية من 7 فصائل بالموافقة على إجراء الانتخابات وانتظار موافقة باقي الفصائل ومن بينهم حركة حماس”.

جدير بالذكر أن الرئيس محمود عباس يطالب الفصائل الفلسطينية بتسليم كتاب خطي بموقفها من الانتخابات المقبلة، وذلك تمهيداً لإصدار مرسومه الرئاسي بشأن الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.