ختام اجتماعات أعضاء مجلس النواب الليبي في القاهرة لبحث حل الأزمة

اختتمت السبت في القاهرة اجتماعات أعضاء مجلس النواب الليبي، لبحث حل الأزمة الليبية.

واتفق أعضاء مجلس النواب الليبي على تشكيل لجنة للتواصل مع البعثة الأممية للإعداد لجلسة للمجلس لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية.

كما اتفقوا على مطالبة رئاسة مجلس النواب بالتواصل مع مختلف الأطراف المحلية والدولية، لحشد أكبر توافق وطني حول رؤية موحدة لحل الأزمة، وصولا لإجراء انتخابات في أقرب وقت، والدعوة لإقامة ملتقى وطني موسع للمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.

من جانبها، رحبت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بالاجتماع الثاني لأعضاء مجلس النواب الليبي بالعاصمة المصرية، من أجل توحيد والتآم مجلس النواب الليبي، وتفعيل دوره باعتباره السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب الليبي والممثل الشرعي الوحيد له.

وفي بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي مساء السبت، قالت القيادة العامة، إنها “تأمل أن تكلل هذه المساعي الطيبة والصادقة للسادة النواب بالنجاح على النحو الذي يحقق الهدف المرجو من هذه الاجتماعات المتعاقبة”.

وأعربت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عن شكرها العميق لجمهورية مصر العربية، رئاسة وبرلمانا وحكومة وشعبا، على تضامنهم ووقوفهم مع الشعب الليبي، وحرصهم على تحقيق الاستقرار والازدهار للدولة الليبية.