“خدعة أم حلوى؟”.. أشباح “الهالوين” تعصف بالعالم

يحتفل عدد من شعوب العالم بعيد الهالوين المتزامن مع عيد جميع القديسيين،  أو ما  تفق على تسميته بعيد الهلع، ويتم الاحتفال به فى أمريكا وكندا وبريطانيا وآيرلندا، بوجه خاص، ولقد روجت السينما الأمريكية لهذا اليوم، بعدد لا حصر له من أفلام الرعب، والتى تفيض بالأشباح، وقصص الرعب. والأطفال المتنكرين كأشباح، يدقون أبواب الجيران، سائلين عن الحلوى، وإلا أصابوك بالرعب عبر الخدعة.
أحداث اليوم لم تختلف كثيرا عن هذه الصورة، مما دفعنا لتذكر فجأة أن اليوم قد يصيبنا بالرعب. فخلف كل خبر قصة تصلح فيلما سينمائيا.

Trick or Treater.jpg
Trick or Treater” لDon Scarborough – family photo، مُرخّص بCC BY-SA 2.5 من ويكيميديا كومنز

موسكو – القاهرة : سقوط طائرة ركاب.

صباح اليوم سقطت طائرة ركاب روسيا، من ارتفاع 31 ألف قدم، ولايزال البحث جاريا عن الصندوق الأسود، للوقوف على أسباب الحادث، مما أسفر عن وفاة 244 راكبا، بينهم 17 طفلاً، وكما تقول الأسطورة هناك اليوم 224 شبحا يتجولون بموقع الحادث، قرب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، ولن يهدأو إلا بعد العثور عن أسباب سقوط الطائرة. مره أخرى: خدعة أم حلوى، هل أسقطت داعش الطائرة؟ – حسب بيان لها – أم لأسباب فنية.

بنى سويف : العثور على تمساح

وتسبب تمساح اليوم، فى حالة من الذعر، بعد ظهوره بأحد أحواض محطة معالجة مياه الصرف الصحى، فى قرية تابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف (جنوب القاهرة)، ومن المعروف أن مصر خاليه من التماسيح، حيث يقوم جسد السد العالم بأسوان، بمنع مرورهم.

أمريكا – انهيار أرضى مفاجئ يثير الرعب

على سفح جبال بيجورن في ولاية وايومنج الأمريكية، ظهر بشكل غامض، شق جبلى يبلغ طوله 750 مترا وعرضه 50 مترا. أطلقت هيئة المسح الجيولوجي مسمى “الشق الضخم”
وهو ما أثار الرعب بين العاملين وقاطنى المنطقة، حيث نشروا صورا له عبر الفيسبوك والإنترنت.

الفلبين : انفجار بملهى ليلي في بوخارست

فى جنوب رومانيا، وخلال حفل لموسيقى الروك، اندلع حريق بملهى ليلي، بسبب الألعاب النارية، ما أسفر عن مقتل 27 وإصابة 184، حيث أعلنت الحكومة الحداد، ولسوء الحظ فإن “عدد القتلى مرشح للزيادة بالنظر لخطورة جروح بعض المصابين” بحسب نائب وزير الداخلية الرومانى.

بنجلادش : 3 قتلى بهجوم استهدف دارًا للنشر

مدونون وكتاب فى بنجلادش، مهددون بالموت من جماعة إسلامية متشددة تسمى نفسها بـ “فريق أنصار الله البنغالي”. والتى أعلنت فى وقت سابق هذا العام مسئوليتها عن مقتل 4 مدونيين بدعوى أنهم ملحدون. اليوم فى دكا العاصمة تسلل ثلاثة مهاجمين لدار نشر وطعنوا اثنين من الكتاب والناشر.

ليبيا : اختطاف 14 تونسيا

تواجه الحكومة التونسية خطر خسارة 14 مواطنا كانوا فى شمال العاصمة طرابلس. حيث تم اختصافهم اليوم في منطقة الحشانة الليبية، ولايزال الغموض يخيم على الحادث.

بغداد : مقتل وإصابة 5 عراقيين بانفجار عبوة ناسفة

بالقرب من سوق شعبية في منطقة الدوانم، جنوب غربي العاصمة بغداد، انفجرت عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل وإصابة 5 عراقيين. وفى السياق نفسه شنت قيادة عمليات الأنبار بالتعاون مع طيران التحالف الدولي هجوما أسفر على تدمير 8 مقار لداعش.

الصين : انهيار مبنى وسط بكين

وسط الصين، اليوم السبت تم انتشال 40 شخصا، بينهم 17 قتيلا و23 جريحا، 9 منهم في حالة خطرة. بسبب انهيار مبنى وسط الصين خلال محاولة العمال رفع أساساته. أمس الجمعة.

الفلبين: حريق يؤدى لوفاة 15 شخصا بينهم 6 أطفال

نشب حريق في سوق عامة بمدينة زامبوانجا فجر اليوم السبت في جنوب الفلبين. حيث لقي 15 شخصا بينهم 6 أطفال مصرعهم وأصيب 13 آخرون. وقال محقق شرطة في المدينة، “شاهد أحد الباعة الشرر الكهربائي يضرم النار في إحدى المظلات، لكن الكثير منهم كانوا نياما، واعتقد آخرون أن شخصا كان يمزح إلى أن بدأت النيران في الانتشار في المكان كله.”

فلسطين: شهيد مدينة الخليل

لاتزال موجة العنف مستمرة بالأراضى المحتلة، حيث استشهد اليوم فلسطينى (18 عامًا) على يد عناصر من الشرطة الإسرائيلية.وقالت مصادر إسرائيلية أن الشاب كان مسلحا بسكين. وقال والده إن الشاب ترك رسالة جاء فيها “انا بدي اروح شهيد وسلمي لي على اخوتي وسلمي لي على بوي.” ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول قتل 65 فلسطينى و 11 إسرائيلى.

خدعة أم حلوى؟

كان تلك محصلة ما حدث لليوم حتى وقت كتابة هذا التقرير ونشره، وإلى الآن لا نعلم كيف سينتهى هالوين، لأن السؤال لايزال معلقا حتى منتصف الليل، وإلى ذلك الحين، دعونا نأمل أن ينتهى اليوم نهاية أقل دراما، أو مجرد “خدعة أم حلوى ؟

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]