دبابة إسرائيلية تقصف موقعا لقوات اليونيفيل جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن دبابة إسرائيلية قصفت موقعا للقوة المؤقتة للأمم المتحدة (يونيفيل) قرب منطقة آبل القمح خلف مستعمرة المطلة، جنوبي البلاد.

وقالت مراسلة الغد إن برج المراقبة التابع للكتيبة الإسبانية العاملة في القوات الدولية الذي استهدفته قذيفة الدبابة الإسرائيلية طار لمسافات بعيدة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي أن «برج المراقبة في المركز الإسباني التابع لليونيفيل والواقع في خراج سردة بين ‎سهل الخيام والوزاني أصيب بأضرار مادية، من دون وقوع إصابات ظهر اليوم اثر تعرضه للقصف».

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، أنه يراجع ضربة ألحقت ضررا بقوات لبنانية في جنوب لبنان، في إشارة على ما يبدو لقصف تسبب في مقتل جندي لبناني وإصابة 3 آخرين.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، إن «القوات المسلحة اللبنانية لم تكن هدف الضربة، يعبر الجيش الإسرائيلي عن أسفه لهذا الحادث، الواقعة قيد المراجعة».

وقال الجيش اللبناني إن الجندي، وهو برتبة رقيب، قتل عندما تعرضت نقطة عسكرية لقصف إسرائيلي.

وقالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في بيان إن هذا هو أول جندي من الجيش اللبناني يقتل خلال الأعمال القتالية، مضيفة أن الجيش اللبناني لا ينخرط في صراع مع إسرائيل.

وفي 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أفادت مراسلة الغد بسقوط 6 قذائف إسرائيلية بالقرب من موقع قوات اليونيفيل في أطراف مروحين وراميا في لبنان.

كما أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان، يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن إحدى دورياتها تعرضت لنيران إسرائيلية.

وقالت قوة اليونيفيل، في بيان، إن «دورية تابعة لليونيفيل تعرضت لنيران قوات الجيش الإسرائيلي في محيط عيترون، في جنوب لبنان».

وأدانت اليونيفيل «الهجوم على قوات حفظ السلام، التي تعمل بجهد للحد من التوترات واستعادة الاستقرار في جنوب لبنان»، معتبرة أنه «أمر مثير للقلق العميق».

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]