دعوات دولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني للخلاص من الاحتلال

دعت دول وشخصيات سياسية بارزة، السبت، للتضامن ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، للخلاص من ظلم الاحتلال الإسرائيلي واضطهاده على مدار سنوات احتلاله المريرة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ73 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجدد رئيس الاتحاد العربي للنقابات، رئيس اتحاد نقابات عمال الأردن مازن معايطة، التأكيد على وقوف اتحاد نقابات عمال الأردن مع الشعب الفلسطيني، وأن قضية فلسطين حاضرة دائما في كافة المحافل والمؤتمرات الدولية والعربية العمالية.
وأضاف أن موقف الاتحاد داعم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة في دولته المستقلة، وعاصمتها القدس، موضحا أن لقاءات مشتركة ستعقد عن بعد بين النقابات، لإحياء فعاليات يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

مؤتمر دولي للسلام

من جهته، قال وزير الخارجية الجزائري الأسبق، الأخضر الإبراهيمي، إن “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يأتي لتذكير العالم بقضيته وحقوقه المشروعة”.
وأكد الإبراهيمي في تصريح له، أن موقف الجزائر لن يتغير، وأن الشعب الجزائري لن يتأخر عن إسناد ودعم الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال.

وأكدت حكومة جنوب أفريقيا، دعمها وتضامنها الثابت مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقالت في بيان أصدرته، السبت، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إنها تدعم فلسطين خاصة في هذه المرحلة، حيث تواصل إسرائيل خططها لتنفيذ الضم والفصل العنصري والعزل والهدم، لتغيير التاريخ والسياسة والوضع القانوني والتكوين الديموغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على دعم الجهود الرامية لإقامة الدولة المستقلة المتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة، وفقا للقرارات والمرجعيات الدولية.

وأعربت حكومة جنوب أفريقيا عن تأييدها لعقد مؤتمر دولي للسلام ذو آلية دولية متعددة الأطراف للمساعدة في المفاوضات، وإيجاد حل لجميع قضايا الوضع النهائي، وتقديم ضمانات تكفل تنفيذها في إطار زمني محدد، لتحقيق سلام عادل ودائم على أساس المعايير المعتمدة دوليا.

تكاتف عربي

وانضم إعلاميون وكتاب وفنانون من كافة الدول العربية إلى الحملة التي أطلقتها وزارة الثقافة افلسطينية، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أهمية هذه المشاركة والتضامن الذي نحن بأمس الحاجة إليه في ظل الظروف التي تواجهها القضية الفلسطينية، وأهمية تعزيز التواصل مع الدول العربية الشقيقة عبر المؤثرين فيها وقادة الرأي من فنانين، وكتّاب، وإعلاميين.

وأضافت، أن هذه الرسائل تؤكد حجم التكاتف العربي، من أجل دعم صمود وإصرار الشعب الفلسطيني على التحرر والخلاص من الاحتلال، واعتبار القضية الفلسطينية هي المركزية والمحورية.

ويصادف، يوم غد الأحد، الذكرى الـ73 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة، في 29 تشرين الثاني من كل عام، في دلالة دولية على اعتراف المجتمع الدولي بالحقوق الفلسطينية المشروعة غير القابلة للتصرف.

ويحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، بإقامة عدة فعاليات، فمن المقرر على المستوى المحلي تنظيم ورشات، وحملة من التغريد والكتابة حول العالم، بالإضافة الى حملة اعلامية مصورة من قبل سياسيين ومتضامنين عرب وأجانب، لبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الأوضاع السائدة بسبب جائحة فيروس كورونا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]