رؤساء وملوك يعزون الأردن في ضحايا سيول البحر الميت

بعث العديد من رؤساء وملوك دول العالم برقيات تعازي للعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في ضحايا السيول التي اجتاحت منطقة الأغوار الجنوبية في البحر الميت وأسفرت عن 18 قتيلا معظمهم من الأطفال و34 جريحا فضلا عن مفقودين.

وأجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالا هاتفيا، بالملك عبد الله الثاني، أكد فيه أن السعودية “تضع كل إمكاناتها في خدمة حكومة وشعب الأردن الشقيق لتجاوز ما خلفته هذه السيول من أضرار”، متمنياً للمصابين جراء السيول الشفاء العاجل، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

فيما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفياً، أيضا، أمس الخميس، أعرب فيه عن خالص تعازيه للملك ولحكومة وشعب الأردن، مؤكدا على تقديم مصر كل العون المطلوب وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لمساعدة الاْردن الشقيق لتجاوز تلك المحنة.

وبعث السلطان قابوس بن سعيد المعظم، برقية تعزية ومواساة إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية في ضحايا السيول.

وأعرب قابوس عن خالص تعازيه وصادق مواساته لجلالة الملك وأسر الضحايا والشعب الأردني الشقيق، آملًا للمصابين الشفاء العاجل.

فيما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الخميس، برقية عزاء إلى العاهل الأردني، في ضحايا السيول، معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الحادث الأليم.

وأعرب أمير الكويت، عن أمله أن يتمكن المسؤولين الأردنيين من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية، وأن يحفظ المملكة الأردنية الهاشمية من كل سوء ومكروه.

وعلى المستوى الدولي، تقدمت الأمم المتحدة في الأردن تعازيها الحارة للحكومة الأردنية ولأسر الذين فقدوا أرواحهم إثر الفيضانات في البحر الميت، وقالت المنظمة الدولية “قلوبنا مع أسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأعلن الديوان الملكي الهاشمي، عن تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة ولمدة 3 أيام، حدادا على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.

وغرد العاهل الأردني، اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “حزني وألمي شديد وكبير، ولا يوازيه إلا غضبي على كل من قصر في اتخاذ الإجراءات التي كان من الممكن أن تمنع وقوع هذه الحادثة الأليمة. أعزي نفسي وأعزي الأردن بفقدان أفراد من أهلي وأسرتي الكبيرة، فمصاب كل أب وأم وأسرة هو مصابي. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]