رئيسة دوري السيدات تتهم الاتحاد الإسباني السابق بالتمييز

قالت رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للسيدات اليوم الأربعاء إن اتحاد الكرة المحلي تحت قيادة الرئيس السابق لويس روبياليس أظهر تمييزه ضده النساء وافتقاره لاحترام رابطة السيدات.

وأبلغت بياتريس ألفاريز، التي تتولى رئاسة رابطة السيدات منذ يوليو تموز 2022، رويترز أنها لم تكن مندهشة مما حدث من روبياليس في فضيحة قبلة نحو فم جيني إيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني خلال مراسم تسليم ميداليات الفوز بكأس العالم في 20 أغسطس آب.

وأضافت ألفاريز «لم أكن مندهشة على الإطلاق لأني أعرف روبياليس على المستوى الشخصي وطريقة تعامله في هذا الموقف تتماثل مع مواقف أخرى عديدة».

واستقال روبياليس من رئاسة الاتحاد الإسباني في العاشر من سبتمبر أيلول ويخضع لتحقيق من المحكمة الإسبانية العليا بخصوص مزاعم باعتداء جنسي بالإكراه بعد شكوى جنائية من إيرموسو.

وخلال مثول روبياليس أمام المحكمة، نفى المسؤول السابق كل الاتهامات، وفقا لبيان من مكتب الادعاء العام. وقال روبياليس مرارا إن القبلة كانت بالتراضي، بينما ترى إيرموسو أنه أجبرها على ذلك.

وأضافت ألفاريز «على الأقل منذ جئت إلى رابطة الدوري، كان هناك الافتقار للاحترام، وكذلك سلوك بالتمييز ضد السيدات، من الاتحاد».

ورفض فريق الدفاع عن روبياليس التعليق على اتهامات ألفاريز، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الإسباني للعبة.

وقالت ألفاريز إنها أنجبت مولودها الثالث قبل يوم واحد من انطلاق موسم دوري السيدات، وعندما طلبت من الاتحاد الإسباني عقد الاجتماع عبر الفيديو، رفض روبياليس الطلب.

وأضافت «لقد أبلغني أن يجب عليّ أن أكون قدوة وأكرس نفسي لتربية أطفالي.. هذا أمر خطير جدا».

وأكدت ألفاريز أنها لم تحصل على دعوة من الاتحاد الإسباني لحضور نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، وهو الشيء الذي تقول إنه لم يكن من الممكن أن يحدث أبدا مع رئيس رابطة دوري الرجال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]