رئيسة كوريا الجنوبية تصل إلى إثيوبيا في مستهل جولة إفريقية

وصلت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون هاي، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ليل اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية لإفريقيا تستمر ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن تزور بارك، كينيا وأوغندا لإجراء محادثات ثنائية.

وفي إثيوبيا، يتوقع أن تجتمع بارك بقادة إثيوبيين الخميس والجمعة، لإلقاء كلمة بمقر الاتحاد الإفريقي، في أول زيارة لزعيم كوري جنوبي.

ويتوقع أن يتم التوقيع على اتفاقات في مجال الخدمات الجوية، والقضاء على الازدواج الضريبي، والصحة، والأمن، والبيئة، والنقل خلال زيارة بارك لإثيوبيا، حسبما أفاد مسؤول إثيوبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية تيوولدي مولوغيتا، «سيتم افتتاح مشروعات في مجال المواد الغذائية التكميلية والصحة بحضورها (رئيسة كوريا الجنوبية).. وعلاوة على ذلك، يتوقع أن يعقد منتدى أعمال في العاصمة لربط المستثمرين الإثيوبيين بنظرائهم في كوريا الجنوبية».

وتتمتع إثيوبيا وكوريا الجنوبية بعلاقات صداقة قديمة. وأرسلت الدولة الإفريقية جنودا للقتال في الحرب الكورية أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، في إطار قوات تابعة للأمم المتحدة تقودها الولايات المتحدة.

قاتل أكثر من ألف جندي إثيوبي جيش كوريا الشمالية، ولقي أكثر من مائة منهم حتفهم في المعارك.

ومنذ ذلك الحين، دعمت كوريا الجنوبية إثيوبيا في مشروعات تنموية عديدة، وساعدت سول ومنظمات خيرية أخرى المئات من أسر الجنود الإثيوبيين الذين شاركوا في الحرب الكورية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]