رئيس الدوري الأسباني ينتقد مقترحات تغيير نظام دوري الأبطال ويصفها بـ”الكارثية”

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم لرويترز اليوم الخميس إن اقتراحات الاتحاد الأوروبي للعبة لتغيير نظام دوري الأبطال ستكون “كارثية” على الرياضة مشيدا في الوقت ذاته بخطط الاتحاد الدولي (الفيفا) لإصلاح كأس العالم للأندية باعتبارها هدية بالنسبة لكرة القدم.

وانتقد تيباس التغييرات التي قال إن الاتحاد الأوروبي يبحث القيام بها على نظام دوري الأبطال قائلا إنها ستدمر المنافسات المحلية.

وفي معرض اتهامه للاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية بالتخطيط في السر لهذا الامر، قال تيباس أن الاتحاد الأوروبي يريد إقامة المباريات القارية في مطلع الأسبوع وليس في وسطه مع توسيع دور المجموعات ليشمل أربع مجموعات تتكون كل واحدة من ثمانية فرق بدلا من الشكل الحالي الذي يشمل ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق.

وأضاف في مقابلة حصرية مع رويترز “يتفاوض الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية خلف الأبواب المغلقة بحيث لا تعلم الأطراف الأخرى شيئا عن تلك الاصلاحات التي ستعرض بطولات الدوري الوطنية لمخاطر.

“إنهم يجرون اصلاحات على دوري أبطال أوروبا وهو ما يعد في غاية الخطورة على كرة القدم. يقتفون نموذجا يلحق ضررا بالغا ببطولات الدوري الوطنية وبهم أيضا…لانهم لا يفهمون طبيعة هذا المجال”.

ولم يرد الاتحاد الأوروبي على الفور على طلب للحصول على تعليق.