رئيس برايتون: استئناف الدوري الإنجليزي يعزز خزينة أندية الدرجات الأقل

قال بول باربر الرئيس التنفيذي لبرايتون آند هوف ألبيون إن إكمال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وانطلاق الموسم الجديد سيعززان الحالة المالية للأندية في الدرجات الأدنى والتي تعاني جراء فيروس كورونا.

وتوقفت منافسات كرة القدم في إنجلترا منذ منتصف مارس آذار بسبب تفشي الفيروس لكن الدوري الممتاز يأمل في استئناف الموسم الشهر المقبل دون حضور جماهيري بعد موافقة الحكومة على عودة الرياضات المهمة.

وتعتمد أندية الدرجات الأدنى على إيرادات يوم المباراة وبيع التذاكر أكثر من أندية الدوري الممتاز وقال ريك باري رئيس رابطة أندية الدرجات من الثانية إلى الرابعة إن إقامة المباريات بدون جماهير ستكون مجازفة لبعض الأندية.

وأبلغ باربر الصحفيين: “لو تمكنا من إنهاء الموسم الحالي وبدء الموسم الجديد فمدفوعات التضامن من أندية الدوري الممتاز إلى أندية الدرجات الأدنى ستساعدهم على تجاوز هذا الوقت الصعب”.

وصوتت أندية الدوري الممتاز على تقديم 125 مليون جنيه إسترليني (152.68 مليون دولار) إلى رابطة أندية الدرجات من الثانية وحتى الرابعة وبطولات المناطق.

وأضاف باربر: “العديد من الأندية بحاجة إلى المال ولا يوجد أي حل سهل.. سوى عودة المباريات في أسرع وقت ممكن عندما يكون الوضع آمنا”.

وتابع: “سيساهم ذلك في تحريك اقتصاد كرة القدم وتقديم هذه المساعدات إلى الأندية في الدرجات الأدنى”.