رئيس قناة السويس ينفي تأثر حركة الملاحة بفيروس كورونا

شهدت قناة السويس، الجمعة، عبور 61 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.6 مليون طن بإيراد يومي قدره 20 مليون دولار.​

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وتسير وفق المعدلات الطبيعية الخاصة بأعداد وحمولات السفن العابرة، ولم تتأثر من تداعيات ظهور فيروس كورونا الصيني.

وأوضح رئيس الهيئة، أن التقارير الملاحية سجلت، اليوم الجمعة، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة والإيراد اليومي المُحقق، بعبور 61 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية  4.6 مليون طن، مُحققة إيراد يومي قدره  20 مليون دولار.

ووجه الفريق ربيع رسألة طمأنة، أكد فيها حرص الهيئة على متابعة ودراسة المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بحركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري والاقتصاديات العالمية بصورة لحظية من خلال الوحدة الاقتصادية التابعة لها بما يمكن معه التعامل مع المتغيرات المختلفة على الوجه الأمثل.

كما أشار إلى اتخاذ الهيئة لكافة التدابير الاحترازية والوقائية في التعامل مع الفيروس، والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة ومديريات الطب الوقائي لمكافحة ظهوره، وضمان سلامة العاملين، لاسيماً من يتعاملون بصورة مباشرة مع السفن العابرة.

وأهاب رئيس الهيئة بالسادة المواطنين تحري الدقة فيما يتم تداوله ونشره على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة.

كانت عددا من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي روجت لشائعات لا أساس لها من الصحة، ومحاولة ضرب اقتصاد البلاد.