رادوكانو الصاعدة تحرز اللقب الكبير في نيويورك

قدمت البريطانية الشابة إيما رادوكانو أداء مذهلا في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس توجته الليلة الماضية بالفوز على منافستها الكندية ليلى فرنانديز 6-4 و6-3 في مواجهة بين مراهقتين في نهائي فردي السيدات في رابع وأخر البطولات الكبرى للموسم الحالي.

وبعد الفوز أصبحت رادوكانو (18 عاما) أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقبا كبيرا كما أصبحت أول لاعبة بريطانية تحرز لقبا كبيرا منذ تتويج فيرجينيا ويد بلقب بطولة ويمبلدون في 1977.

وحققت رادوكانو انتصارها الكبير أمام ويد التي شجعتها من المدرجات بينما تجمع البريطانيون حول شاشات التلفزيون لمتابعة المواجهة غير المتوقعة بين اللاعبتين الشابتين وهي أول مواجهة في نهائي بطولة كبرى على مستوى الرجال والسيدات تجمع بين متنافسين غير مصنفين.

وبدأت فرنانديز (19 عاما) البطولة وهي في المركز 73 عالميا.

وبعد الفوز وجهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وعدد من أفراد الأسرة المالكة التهنئة إلى رادوكانو عبر تويتر.

كما قدم بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا تهنئة مماثلة إلى مواطنته الفائزة ووصف المباراة بأنها مثيرة وأشاد بمهارات رادوكانو قائلا “نحن جميعا فخورن للغاية بك”.

وبعد التتويج قالت رادوكانو وهي في قمة السعادة: “إنه حلم.. لا أستطيع أن أصدق.. لقد فزت بلقب إحدى البطولات الكبرى”.

وفي هذه البطولة خاضت رادوكانو 10 مباريات منها ثلاث في التصفيات دون أن تخسر مجموعة واحدة كما أنها انتصرت في كل هذه المواجهات دون الوصول لشوط التعادل وفازت خلال الرحلة على لاعبات كبيرات تماما مثل فرنانديز.

ورغم ما تقوله الأرقام والإحصاءات أكدت رادوكانو أن الانجاز لم يتحقق بسهولة عندما قالت “أود القول إنه رغم أن الواقع يقول إنني لم أخسر مجموعة واحدة طوال البطولة فأنا أعتقد أنني واجهت الكثير من الصعوبات في كل مباراة.. واجهت بعض اللحظات الصعبة التي تراجعت فيها معنوياتي”.

وأضافت رادوكانو “أعتقد أن أفضل ما قمت به خلال هذه البطولة كان الصمود والاستبسال خلال اللحظات التي كنت بحاجة خلالها لذلك”.

وبالنسبة لفرنانديز فإنها واجهت لأول مرة خلال البطولة التي استمرت أسبوعين لاعبة تصغرها سنا لكنها رغم ذلك فشلت في الصمود في مواجهة المنافسة البريطانية التي حافظت على هدوئها وتركيزها تماما طوال المواجهة.

وقالت رادوكانو عن مباراة اللقب “كانت مباراة في منتهى الصعوبة لكني أعتقد أن المستوى كان مرتفعا للغاية.

“لأن ليلى دائما تسعى لتقديم أداء كبير وهي تقاتل على كل كرة. هذه هي طبيعتها كمنافسة وأعتقد أن قدرتي على الصمود والحفاظ على تركيزي كان حاسما في هذه اللحظات الصعبة”.

ورغم أن النتيجة ربما توحي بأن المواجهة كانت من جانب واجد إلا أن الواقع يشير إلى عكس ذلك إذا ستمرت المباراة نحو ساعتين وشهدت الكثير من الإثارة وخاصة في المجموعة الثانية عندما حاولت فرنانديز العودة وتعرضت رادوكانو لإصابة في الركبة.

وحصلت رادوكانو على جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار.

وقالت البطلة الجديدة “لا أعرف ما الذي سأفعله غدا.. فقط أحاول الاستمتاع باللحظة.. الآن لا أهتم بشيء على الاطلاق. أنا سعيدة للغاية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]