رامسي يغادر أرسنال بعد 11 عاما لينضم إلى يوفنتوس

قال يوفنتوس، متصدر وحامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الإثنين، إن آرون رامسي لاعب وسط أرسنال وقع عقدا مع النادي لمدة 4 سنوات ليرحل عن النادي اللندني بعد 11 موسما.

وسينضم رامسي إلى يوفنتوس في يوليو/ تموز المقبل ليصبح ثالث ويلزي يلعب للفريق الإيطالي بعد جون تشارليس، بين عامي 1957 و1962، وايان راش.

وشارك رامسي في 250 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى أرسنال من كارديف سيتي في 2008، لكنه فشل في التوصل لاتفاق بشأن تجديد عقده مع النادي اللندني في عامه الأخير من عقده الحالي.

ومنح هذا الفشل في المفاوضات الفرصة للاعب البالغ عمره 28 عاما للتفاوض مع الأندية مبدئيا منذ الأول من يناير كانون الثاني الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن رامسي سيحصل على أكثر من 400 ألف جنيه استرليني (514 ألف دولار) راتبا أسبوعيا من يوفنتوس ليصبح اللاعب البريطاني الأعلى أجرا.

وشارك رامسي في 22 مباراة بالدوري مع أرسنال هذا الموسم وسجل هدفين بينهما هدفه الرائع في مرمى فولهام في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والذي يعتبره الكثيرون أحد أفضل أهداف الموسم.

وخاض فترة إعارة لمدة شهر مع نوتنجهام فورست وكارديف سيتي خلال موسم 2010-2011 لمساعدته في استعادة لياقته بعد تعافيه من إصابة.