رد بول يستهدف 200 انتصار في فورمولا 1 بعد المئوية الأولى

حقق رد بول انتصاره 100 في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس الأحد في جائزة كندا الكبرى، ليبدأ رئيس الفريق كريستيان هورنر التفكير بالفعل في مضاعفة هذا الرقم.

وأصبح رد بول خامس فريق يصل إلى مئوية من الانتصارات في السباقات بعد فيراري ومكلارين ومرسيدس ووليامز.

وفيراري هو الفريق الوحيد الذي تخطى 200 انتصار، ويبدو هذا الرقم الآن الهدف الجديد لهورنر وللسائق بطل العالم ماكس فرستابن.

وقال هورنر “أعتقد أننا دخلنا نادي الصفوة عن استحقاق بعد تحقيق 100 انتصار.

“لا يزال الفريق شابا، حققنا أول فوز في 2009 وبالتأكيد أنجزنا الكثير في هذه الفترة ويمكننا الاستمرار لتحقيق 100 انتصار آخر”.

ورغم تدفق الانتصارات من سائقي رد بول بعد الفوز في 17 من آخر 18 سباقا، منها كل السباقات الثمانية هذا الموسم، لم يكن النجاح في جينات الفريق دائما.

فبعد استحواذ شركة مشروبات الطاقة على جاجوار في 2005 ليحمل الفريق اسم رد بول انتظر أربع سنوات حتى حقق انتصاره الأول بقيادة سيباستيان فيتل في جائزة الصين الكبرى.

وأضاف هورنر “أتذكر الاحتفال بالجائزة في هذا اليوم، عدنا بالطائرة في المساء وفكرت في أننا فزنا بسباق واحد على الأقل، إن لم نفز بعدها بسباق آخر لشعرت بالرضا، لكن شعور الفوز رائع وتتمنى أن يتكرر”.

وتابع “من كان يصدق أننا سنفوز في 99 سباقا آخر؟ إنها علامة بارزة للفريق ودليل على الإصرار والكفاح من الجميع داخل الشركة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]