رسميًا.. الشاهد رئيسًا لحزب تحيا تونس

انتخب رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، رسميا رئيسا لحزب أطلقه أنصاره يحمل اسم “تحيا تونس”، وفق ما أعلن الحزب الأحد قبل بضعة أشهر من انتخابات رئاسية وتشريعية.

وانتخب كامل مرجان، المسؤول السابق في نظام زين العابدين بن علي، رئيسا للمجلس الوطني للحزب خلال الاجتماع الأول لهذه الهيئة السبت، بحسب تصريحات بكار المسؤول الإعلامي في الحزب.

وتقضي مهمة هذا المجلس باختيار المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، والتشريعية المقررة في تشرين الأول/ أكتوبر.

وأفاد أعضاء في الحزب بأن الشاهد ليس واردا التخلي عن منصبه كرئيس للوزراء حتى إجراء الانتخابات، علما بأن معارضيه يأخذون عليه أنه يستغل رئاسة الحكومة للقيام بحملته.

من جهتها، أعلنت حركة النهضة الإسلامية استمرارها  في دعم رئيس الوزراء، وقال رئيس الحركة راشد الغنوشي في تصريح إذاعي “نحن مع الشاهد، ندعم الحكومة ما دام الشاهد غير مرشح”، مضيفا “إذا أعلن ترشحه، سيكون الوضع مختلفا ويتطلب تفكيرا”.

ويملك حزب “تحيا تونس” ثاني أكبر كتلة في البرلمان، ونشأ من انشقاقات عن حزب “نداء تونس” الرئاسي الذي أبصر النور عام 2012 وأتاح للرئيس الباجي قائد السبسي تولي الحكم.