رفض عربي للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين

ندد مندوبو عدد من الدول العربية في مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، بالانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وطالب المندوبون، في جلسة خصصها المجلس لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين، بوقف التوسع الاستيطاني الإسرائيلي غير المشروع في الأراضي المحتلة.

كما طالبوا إسرائيل بإنهاء حصارها لقطاع غزة ووقف عمليات هدم منازل الفلسطينيين ومصادرة أراضيهم.

من جانبه، طالب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في سويسرا، إبراهيم خريشة، المفوض السامي لحقوق الإنسان، بضرورة تحديث قاعدة البيانات للشركات العاملة في المستوطنات، حسب قرار مجلس حقوق الإنسان.

ودعا خريشة، المفوض السامي والأمين العام للأمم المتحدة وكافة الدول بالضغط على القوة القائمة بالاحتلال، للسماح لآليات مجلس حقوق الإنسان بممارسة مهامها.

وأكد خريشة على ضرورة تعزيز عمل مكتب المفوض السامي وحماية العاملين به والسماح لهم بالتنقل والإقامة، وذلك من أجل تعزيز مبدأ المساءلة والمحاسبة وتحقيق العدالة وضمان حقوق الإنسان وحماية القانون الدولي.

وأشار خريشة، في كلمته، إلى أن القوة القائمة بالاحتلال لا زالت مستمرة في تهويد مدينة القدس وسحب هويات المقدسيين والتضييق عليهم، وكذلك الاعتداء على المصلين ورجال الدين، عدا عن هدم البيوت في القدس والاستمرار في الاستيطان.

وأكد مندوب الإمارات، خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان، رفض بلاده للمخطط الإسرائيلي لضم الأراضي الفلسطينية.

كما جدد تأكيد الإمارات على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد مندوب مصر في الجلسة، أن بلاده لن تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، محذرا من تبعات خطرة للإجراءات الأحادية التي تتخذها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وتناولت كلمة مندوب الأردن مجمل الانتهاكات الاحتلالية في ظل جائحة كورونا، وكذلك تأكيده على شرط تحقيق السلام العادل والشامل هو زوال الاحتلال، مشددا على ضرورة احترام إسرائيل للقانون الدولي والإنساني.
ونددت مندوبة موريتانيا بالممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة رفض بلادها لاستغلال دولة الاحتلال انشغال العالم بهذه الجائحة، ومواصلة تصعيد انتهاكاتها اليومية في الأراضي المحتلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]