روح الاتحاد.. شعار اليوم الوطني في الإمارات

قالت الكاتبة الإماراتية سميرة خليفة اليوم الاثنين، خلال لقاءها عبر برنامج يوم جديد: اليوم الإمارات عبارة عن عروس وبكامل زينتها.

وأضافت: كل الإمارات الـ7 تحتفل اليوم بالعيد الـ48، الشوارع متزينة وكذلك الناس قلوبهم وأرواحهم متزينة قبل الزينة الخارجية.

وأتبعت: دولة الإمارات تفتح يدها لكل إنسان موجود على أرض هذا الوطن.

وأوضحت أنهم يتذكرون اليوم مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- وأن الجميع ممتن لكل ما قدمه، وأن كل الإنجازات التي نراها اليوم هي بفضل الله ثم الشيخ زايد.

وأكدت أن من أشهر القيم التسامح هذا كان شعار 2019، والتسامح قيمة من القيم العظيمة للشيخ زايد رحمه الله، وأنهم تعلموا منه أن يعيشوا مع جميع الأديان والطوائف والجنسيات في وطن واحد، بدون حدود أو عراقيل، بكل حب، وأنهم جميعا يبنون هذا الوطن.

وتحت شعار «روح الاتحاد».. يحتفل الإماراتيون اليوم الموافق الثاني من ديسمبر بالذكرى الثامنة والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يوم يعبر عن قيم الولاء ويجسد معاني الفخر والاعتزاز لدى الشعب الإماراتي.

ثمانية وأربعون عاما مضيئة بالأحداث والإنجازات، رسم ملامحها الأولى مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لتتواصل مسيرة التقدم والازدهار على مختلف المستويات والأصعدة.