روسيا تسجل أكثر من ألف إصابة بكورونا في يوم واحد للمرة الأولى

قال مركز الأزمات المعني بمكافحة فيروس كورونا في روسيا، الثلاثاء، إن البلاد سجلت أكثر من ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 7497.

وأضاف المركز، أن الإصابات الجديدة بلغت 1154 في حين ارتفع عدد الوفيات بواقع 11 ليصل إلى 58 حالة وفاة.

وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسى “الكرملين”، دميترى بيسكوف، أن تمديد العطلة فى روسيا بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، يعتبر عبئا كبيرا على الحياة الاقتصادية فى روسيا، مشيرا إلى أن أهم قضية بالنسبة للقيادة الروسية هى صحة وسلامة السكان.

ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، قال بيسكوف، خلال برنامج “موسكو الكرملين.بوتين”: “بالفعل هذا الأمر عبء كبير وهائل على الحياة الاقتصادية، طبعا من الناحية السلبية”.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، أنه كانت هناك الكثير من النقاشات والخلافات بشأن قرار تمديد العطلة لمدة شهر.

وتابع، “هناك أمر ثابت واحد، وهو أنه فى كل الحالات، الشيء الرئيسى بالنسبة لنا هو حياة وصحة الناس، ولا ننسى بالطبع الصعوبات التى يواجهها المشاركون فى الحياة الاقتصادية حاليا”.

وقرر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تمديد العطلة مدفوعة الأجر للمواطنين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حتى 30 أبريل الجارى.