روسيا تقترح التنافس تحت علم مختلف للتحايل على “عقوبة المنشطات”

قال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم، الأحد، إن بلاده ستقترح على الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إمكانية السماح لرياضييها بالتنافس في البطولات المقبلة تحت علم مختلف لروسيا في ظل العقوبة الموقعة على الاتحاد.

وقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى إيقاف الاتحاد الروسي يوم الجمعة الماضي، بعد مزاعم واسعة النطاق بشأن انتهاكات لقواعد المنشطات برعاية مسؤولين بالدولة.

وأعلنت روسيا خارطة طريق لمدة 3 أشهر لتطهير الاتحاد، بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية الوطنية، والتأكد من مشاركة رياضيين شرفاء في أولمبياد 2016.

وقال موتكو، إن وزارة الرياضة قد تقترح على اللجنة الأولمبية الروسية التقدم بطلب للاتحاد الدولي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الدولية بأن ينافس الرياضيون الروس تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية.

وأضاف في تصريح نقلته “رويترز”: “أتمنى أن ينظر الاتحاد الدولي بعين الاعتبار إلى الطلب خلال الأشهر الثلاثة في أثناء تجميد عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى، ويمكن لرياضيينا التنافس تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية”.

واقترح بعض الرياضيين الروس بالفعل التنافس في أولمبياد 2016 كمستقلين تحت العلم الأولمبي.

وتسمح اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة مستقلين في دورة الألعاب الأولمبية في حالات محدودة، مثل مرور دولة بفترة انتقالية أو تعرضها لعقوبات.

وجاءت تصريحات موتكو بعد اجتماع طارئ للاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وقال فاديم زليتشينوك، الرئيس المؤقت للاتحاد الروسي لألعاب القوى، خلال مؤتمر صحفي، إنه يأمل في استعادة بلاده لعضوية الاتحاد الدولي خلال 3 أشهر.

وأشار إلى أن لجنة جديدة قد تتعاون مع الاتحاد الدولي للنظر في مزاعم الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، التي تسببت في العقوبة.

وأضاف زليتشينوك أن الاتحاد الروسي لألعاب القوى قد يجري انتخابات مبكرة في 16 يناير/ كانون الثاني المقبل، لاختيار رئيس جديد، ونائب رئيس حتى نهاية أولمبياد 2016.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]