روسيا تنفي إطلاق النار على طابور خبز بأوكرانيا

نفت وزارة الدفاع الروسية تقريرا نشرته السفارة الأمريكية في كييف، اليوم الأربعاء، يفيد بأن قواتها قتلت بالرصاص عشرة أشخاص كانوا ينتظرون في طابور خبز بمدينة تشيرنيهيف الأوكرانية، قائلة إنه لا توجد قوات روسية في المنطقة.

ولم تذكر السفارة ما هي الأدلة لديها على الهجوم في بيان نُشر على موقعها الرسمي على تويتر وصفحتها على فيسبوك.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إنه فتح تحقيقا في الحادث المزعوم.

ووصفت روسيا أعمالها العسكرية في أوكرانيا بأنها “عملية خاصة”. وتنفي استهداف المدنيين وتقول إن ضرباتها الجوية وهجومها البري والبحري يهدف إلى تدمير البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا.

وتتهم أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون موسكو باستهداف المدنيين دون تمييز. وقُتل آلاف الأشخاص خلال الغزو الروسي، الذي بدأ في 24 فبراير شباط، ونزح عدة ملايين.

وقالت السفارة الأمريكية، اليوم: “أطلقت القوات الروسية النار فقتلت 10 أشخاص كانوا واقفين في طابور للحصول على الخبز في تشيرنيهيف. يجب أن تتوقف هذه الهجمات المروعة.. ندرس جميع الخيارات المتاحة لضمان المحاسبة على أي جرائم مروعة في أوكرانيا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف إن التقرير ولقطات الضحايا المزعومين التي ظهرت في مختلف وسائل الإعلام الأوكرانية ما هي إلا “خدعة أطلقها جهاز الأمن الأوكراني”.

وأضاف: “لا يوجد جنود روس في تشيرنيهيف ولم يكن هناك جنود.. جميع الوحدات خارج حدود مدينة تشيرنيهيف وتغلق الطرق ولا تقوم بأي عمل هجومي”، مضيفا أن السفارة الأمريكية نشرت تقريرا “مزيفا لم يتم التحقق منه”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]